نصائح

إضافة المعادلات الرياضية إلى المستندات

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «مستندات غوغل» GOOGLE DOCS، ورغبت في إضافة معادلات رياضية إلى أحد المستندات، حاول اتباع الخطوات التالية: بعد تشغيل التطبيق انتقل إلى المستند الذي ترغب في إضافة المعادلة إليه، وانقره لفتحه، ثم انتقل إلى شريط القوائم.

منع «ميكروفون» الجهاز عن المواقع

يتيح متصفح «أوبرا» للحواسب ميزة منع مواقع الـ«ويب» من الدخول إلى «الميكروفون» الخاص بأجهزة المستخدمين. فإذا كنت من مستخدمي «أوبرا»، ورغبت في تفعيل تلك الميزة، عليك اتباع ما يلي: شغّل المتصفح، ثم توجه إلى قائمة التحكم الرئيسة فيه، والتي تبدو على شكل دائرة حمراء صغيرة في أعلى الجانب الأيسر، ثم انقرها، وبعدها مرر داخل النافذة المنسدلة التي ظهرت، حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» settings، وانقره، لتظهر نافذة، اتجه إلى الجانب الأيسر منها، ومرر داخلها حتى تصل إلى فئة «مواقع الويب» websites ثم انقرها، ومن ثم مرر للأسفل داخل القائمة الموجودة يمين الشاشة، حتى تصل إلى قسم «الميكروفون»، وهنا ستجد الخيارين التاليين: أن يسألك المتصفح عندما يطلب موقع معين الدخول إلى «ميكروفون» الجهاز الخاص بك Ask me when a site requires access to my microphone وهو الخيار الذي يوصي المتصفح باستخدامه. أما الخيار الثاني فيتعلق بعدم السماح لأي موقع بالدخول إلى «ميكروفون» الجهاز.

ومن ثم توجه إلى القائمة الرابعة من اليمين، وهي القائمة الخاصة بـ«الإدراج» INSERT وانقرها. ومن القائمة المنسدلة التي ستظهر، انقر الخيار الثالث الخاص بإدراج معادلة، ليظهر فوق حقل النص مباشرة شريط أدوات خاص بإضافة معادلة جديدة، حيث يضم هذا الشريط خمس نوافذ منسدلة، يضم كل منها نوعاً محدداً من العلاقات الرياضية والمعادلات، وبعد ذلك انقر السهم الذي يشير للأسفل بجانب نوع المعادلات الذي ترغب في إضافته، واختر من القائمة المنسدلة المعادلة التي ترغب في إضافتها للمستند عبر النقر فوقها. وبعد الانتهاء من إضافة المعادلات، يمكنك نقر علامة الإغلاق في نهاية شريط المعادلات الجديدة إذا أردت التوقف عن استخدام هذا الخيار.

 

تويتر