أكد أنها تتمتع بمواصفات ومزايا هاتف «أبل» الجديد بسعر أقل

«بيزنس إنسايدر» يرشح 5 بدائل لـ «آي فون 8»

من المتوقع أن تطلق شركة «أبل»، خلال الأسابيع القليلة المقبلة هاتفها الجديد «آي فون 8»، وكما هي العادة ينتظر المستخدمون جديد «أبل»، لكن الكثير من المستخدمين يخشون سعر الهاتف المرتفع، حيث من المرجح أن يبدأ سعره من 1400 دولار فأكثر. وتحدياً لهذا الشغف والخشية من السعر المرتفع، رشح موقع «بيزنس إنسايدر» businessinsider.com خمسة هواتف بديلة لـ«آي فون 8» لمن ينتظرون ويخشون السعر المرتفع، مشيراً إلى أن تلك الهواتف تتساوى مع «آي فون 8» في المواصفات، إن لم تكن تتفوق عليه في بعض المزايا، وفي مقدمتها هاتف «هيدروجين وان»، الذي يعد الأفضل على الإطلاق في التقاط الصور وتسجيل الفيديو، فضلاً عن «غالكسي نوت 8»، إضافة إلى هاتف «إسينشيال».

• «بيزنس إنسايدر»: «هيدروجين وان» الأفضل في تسجيل الفيديو والصور.

• «أبل» تعتقد أن «إسينشيال» سيكون «القاتل الحقيقي» لـ«آي فون».

وعرض الموقع في تقرير نشره، أخيراً، الهواتف الخمسة الجديدة التي يعتبرها بديلاً لـ«آي فون 8».

«هيدروجين وان»

وذكر «بيزنس إنسايدر» أن أول البدائل لـ«آي فون 8» يتمثل في هاتف «هيدروجين وان»، الذي لن يتم إطلاقه قبل مطلع العام المقبل، لكن الموقع أكد أن هذا الهاتف يستحق الانتظار، موضحاً أنه من إنتاج الشركة التي اخترعت «الكاميرا الحمراء»، التي تكلف نحو 50 ألف دولار، وتستخدم في صناعة الأفلام السينمائية الكثيفة الاعتماد على الخدع والخيال العلمي. وأفاد بأن من المتوقع أن يراوح سعر «هيدروجين وان» بين 1200 و1600 دولار، مبيناً أنه يعمل بنظام تشغيل «إندرويد»، ومزود بأفضل كاميرا يمكن وضعها في هاتف محمول ذكي، وهي كاميرا «كي إل إس آر»، مع ميزة تبديل وتغيير عدسات الكاميرا حسب الرغبة، وهذه الميزة لن تكون موجودة في «آي فون 8». ووفقاً لتقرير «بيزنس إنسايدر»، فإن «هيدروجين وان» يناسب المستخدم الذي يرعب في الحصول على صور وفيديوهات بمستوى احترافي حقيقي، لافتاً إلى أن الهاتف مزود بحقيبة حمل مثيرة مصممة للحماية من سقوط الكاميرا أثناء التصوير، ويعمل بشاشة عرض ثلاثية الأبعاد، لا تتطلب ارتداء نظارة خاصة، كما أنه مزود بمساحة مشابهة للمساحة الموجودة في هاتف «موتو زد»، ما يعني أنه يقبل التوصيل بالعديد من الملحقات.

«غالكسي نوت 8»

وأشار التقرير إلى أن البديل الثاني هو «سامسونغ غالكسي نوت 8»، مؤكداً أنه إذا لم يتعرض هذا الهاتف لما تعرض له «نوت 7» من مشكلة السخونة الزائدة، فسيكون «نوت 8» قاتل «آي فون 7» بلا منازع، والمنافس القوى لـ«آي فون 8». وبين أن «نوت 8» يقدم مستوى مماثلاً من التحسينات والتطويرات في «آي فون 8»، ويعمل بواحدة من أكبر الشاشات بقياس 6.3 بوصات، وبسعر يمكن أن يقل عن سعر «آي فون 8» بـ1000 دولار. وذكر أن من المرجح أن يتم طرح «غالكسي نوت 8» مطلع الربع الرابع من العام الجاري، لافتاً إلى أنه يحتوي على كاميرا أنيقة بجودة عالية، ومكان غريب لوضع جهاز استشعار بصمة اليد، حيث من المتوقع أن يضع المستخدم بصمة الإصبع فوق عدسة الكاميرا.

وأضاف التقرير أن هناك معلومات تفيد بأن «أبل» ستطور من هواتفها لتعمل بأحدث معالجات «كوالكوم»، لكن «غالكسي نوت 8» سيتفوق على «آي فون 8» من حيث قدرة المعالج وقوة الحوسبة، وسيعمل بشاشة «أو إل إي دي»، حيث من السهل عليها أن تضاهي بسهولة أي شيء يمكن أن تطرحه «أبل»، مشيراً إلى أنه في النهاية سيناسب هذا الهاتف الذين يرغبون في أكبر هاتف، والذين يرغبون في الكتابة على هاتف ذكي.

«بيكسل 2 إكس إل»

أما البديل الثالث لـ«آي فون 8»، حسب تقرير «بيزنس إنسايدر»، فهو هاتف «بيكسل 2 إكس إل» من شركة «غوغل»، الذي يعد أصغر حجماً من «نوت 8»، إذ يبلغ قياس شاشته ست بوصات، غير أنه يبقى واحداً من أكبر الهواتف الذكية التي يمكن العثور عليها بالأسواق.

وأفاد التقرير بأن «بيكسل 2 إكس إل» يعمل أيضاً بشاشة «أو إل أي دي»، وفيه مكان لمسح بصمة الأصابع أفضل من «نوت 8»، لافتاً إلى أن الهاتف يوفر أقرب شيء إلى التجربة التي يمكن أن يجدها المستخدم مع هواتف «أبل»، مقارنة بأي هاتف آخر يعمل بنظام تشغيل «أندرويد».

وبين أن التقرير أن الهاتف يأتي بسعر 1199 دولاراً، وسيتم بناؤه بمعرفة شركة «إتش تي سي»، ومزود بكاميرا مدهشة، مشيراً إلى أن هذا الهاتف ليس أفضل هاتف في مجموعته من حيث المظهر، لكنه ربما يكون أفضل هاتف من حيث الهندسة والتصميم والأداء والتشغيل.

«بلاك بيري كي وان»

وبالنسبة للبديل الرابع، أورد التقرير، أنه يتمثل في هاتف «بلاك بيري كي وان»، الذي يتميز بأنه واحد من أرخص الهواتف الذكية في الأسواق، بسعر أقل من 550 دولاراً، ويحوي لوحة مفاتيح فعلية كاملة، كما يتمتع ببطارية طويلة العمر، ومزود بتقنية «دي تي إي كيه»، التي تجعله من أكثر الهواتف الذكية تأميناً، فضلاً عن أنه مخصص للمستخدمين الذين يعملون كثيراً، ويكتبون ويتبادلون الرسائل النصية كثيراً على هواتفهم، جنباً إلى جنب هؤلاء الذين يقلقون من اختراق هواتفهم الذكية. وأوضح التقرير أن «بلاك بيري كي وان» مزود بكاميرا تعمل بتقنية «إل إي دي»، وماسح لبصمة الأصابع في منطقة شريط الفراغ، بفضل لوحة المفاتيح، لافتاً إلى انه أسرع كثيراً جداً في الكتابة من أي من الهواتف الذكية الأخرى، ويمكنه العمل مع وحدة تخزين من فئة «إس دي»، يمكن العثور عليها في الأسواق كوحدة تخزين إضافية.

«إسينشيال»

وبخصوص الهاتف البديل الخامس، ذكر تقرير «بيزنس إنسايدر» أنه «إسينشيال»، موضحاً أنه حتى الآن ليس له موعد إطلاق محدد.

ووفقاً للتقرير، فإن «أبل» تعتقد أن «إسينشيال» سيكون «القاتل الحقيقي» لهواتف «آي فون»، لافتاً إلى أن من المرجح وجود إمكانية لشراء جهازين منه بسعر هاتف واحد من «آي فون 8»، وسيكون مزوداً بكاميرا 360 درجة، ويصنعه مخترع ومؤسس نظام تشغيل «أندرويد»، إندي روبين.

تويتر