الإمارات اليوم

«مول فور ذا وورلد» تحدد أبرز أساسيات التفوق في التجارة الإلكترونية

:
  • دبي - الإمارات اليوم ووام

ذكرت منصة «مول فور ذا وورلد» Mall for The World.com للتجارة الإلكترونية، أنه «على الرغم من الازدهار الذي تشهده مواقع التجارة الإلكترونية وصفقاتها على الإنترنت، فإن تحقيق النجاح ليس بالأمر السهل»، مشيرة إلى أن «الأمر ربما يستغرق أحياناً أشهراً وسنوات عدة لتحقيق النتائج المرجوة، كما يتطلب اتباع النهج الصحيح للارتقاء وتحقيق النجاح».

وحددت المنصة بعض الأساسيات والنصائح للتفوق في عالم التجارة الإلكترونية، أبرزها أنه ينبغي على التجار في المواقع الإلكترونية إدارة مواقعهم بالأسلوب نفسه لإدارة متاجر التجزئة الحقيقية، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن التاجر الإلكتروني لا يحتاج إلى متابعة عمله على أرض الواقع يومياً، فإنه ينبغي التعامل معه بالمقدار نفسه من الحماس، ابتداءً من القيام بعملية الجرد إلى متابعة الطلبات وعمليات التسليم إلى مراقبة المنافسة في السوق.

وشددت «مول فور ذا وورلد» على الاهتمام بتحسين محرك البحث (SEO)، مشيرة إلى أنه إذا كان التاجر يريد أن يكون أول ما يظهر أمام جمهوره المستهدف عند قيامهم بالبحث على الإنترنت، فعليه أن يكون مدركاً جيداً لأمور تحسين محرك البحث.

كما شددت على معرفة خارطة الطريق الخاصة بالتاجر، بحيث لا تقتصر عملية إدارة أعمال التجارة الإلكترونية على إطلاقها وتشغيلها فقط، بل يجب الحفاظ على تطورها، لافتة إلى أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار تغير التوجهات وتطور التكنولوجيا وخيارات المستهلك.

ودعت المنصة إلى معرفة الشركاء التجاريين، مؤكدة أنه لا يمكن أن تزدهر الأعمال في العزلة، إذ إنها تحتاج إلى شركاء وقنوات تكميلية يمكن أن تدفع بعملية النمو وتؤثر فيها.

ولفتت إلى أنه يجب معرفة جمهور المتعاملين المستهدف، إذ إنه يشكل القوة الدافعة التي تقف وراء أعمال التجارة الإلكترونية الناجحة، مشيرة إلى أن المستخدمين يصبحون بشكل لا إرادي السفراء الذين يسوقون للعلامة التجارية الخاصة بالتاجر.

وذكرت «مول فور ذا وورلد» أنه ينبغي تحديد استراتيجية المحتويات، بحيث إلى أي درجة يمكن أن تكون المنتجات والعروض الخاصة بتاجر معين مختلفة، وما هي الطرق التي يمكنه من خلالها جذب الزوار إلى موقعه، مشددة على أن تحديد استراتيجية المحتوى يعد حجر الأساس.

وأشارت إلى أهمية تقديم عروض بيع فريدة خاصة بالتاجر، إذ إن من أبرز الأسباب التي تجعل العميل يرغب في التسوق لدى تاجر معين هي استخدام استراتيجية الأسعارالمغرية أو البضائع الحصرية أو خدمات العملاء المتميزة أو حتى سياسة إعادة المنتج.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة