نصائح

تفعيل ملمح الاتصال السريع في «فيفالدي»

يتمتع متصفح «فيفالدي» vivaldi بعدد من الملامح تميزه عن المتصفحات الأخرى، أبرزها ملمح الاتصال السريع الذي يقدم للمستخدم روابط سريعة بمواقعه المفضلة. وتظهر صفحة الروابط فور فتح المستخدم علامة تبويب جديدة، حيث تظهر المواقع داخلها على شكل مستطيلات صغيرة تمكن المستخدم من الوصول إليها بمجرد نقرها. فإذا رغبت في تفعيل هذا الملمح، فإنه يمكنك ذلك باتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع الدعم الفني الخاص بالمتصفح: توجه إلى أعلى نافذة المتصفح، ثم انقر فوق أيقونة (زائد) لتبدأ فتح علامة تبويب جديدة، وعندها ستظهر صفحة جديدة خاصة بالاتصال السريع Speed Dial page، مرر داخلها للأسفل حتى تصل إلى نهايتها ثم انقر مرة أخرى المستطيل الذي يحمل علامة (زائد)، وبعد ذلك اتجه إلى المستطيل الذي سيظهر في نهاية الجانب الأيسر من الشاشة، ثم اكتب داخل حقل الكتابة عنوان صفحة الـ «ويب» التي ترغب في الوصول إليها بشكل سريع، لتتم إضافته إلى صفحة الاتصال السريع.

مزامنة الاتجاهات بين الحاسب والهاتف

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «غوغل» للخرائط واستخدمته عبر الحاسب للبحث عن مكان معين، فإنه يمكنك الوصول إلى معلومات الاتجاهات الخاصة بهذا المكان عبر الهاتف. ولإجراء هذه المزامنة في تطبيق الخرائط عبر أجهزتك المختلفة، عليك اتباع ما يلي: توجه إلى موقع خرائط «غوغل» maps.google.com ثم سجّل الدخول إلى حسابك عبر «غوغل»، ومن ثم اكتب المكان أو العنوان الذي ترغب في البحث عنه في حقل البحث.

في الخطوة التالية انتقل إلى تطبيق «خرائط غوغل» عبر الهاتف، وانقر قائمة التحكم في التطبيق، التي تبدو الأيقونة الخاصة بها على شكل ثلاثة خطوط أفقية مستقيمة في نهاية الجانب الأيسر من الشاشة، وعندها انقر فوق خيار «الإعدادات» SETTINGS، ثم سجّل الدخول إلى «حساب غوغل» Google Account. وهنا إلمس حقل البحث، لتجد أن العنوان أو المكان الذي كنت تبحث عنه عبر جهاز الحاسب ظاهر أمامك كاقتراح، إضافة إلى غيره من عمليات البحث الحديثة.

تويتر