تطبــيق اليوم

Multiplication Tables and Flashcards.. لتعليم الصغار المهارات الحسابية

صورة

ينتمي تطبيق Multiplication Tables and Flashcards إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «الأسرة والطفل» Kids and family.

ويعلم التطبيق الصغار المهارات الحسابية الأساسية وعلى رأسها جداول الضرب، بالاعتماد على القراءة والترديد، إذ إنه رغم زيادة استخدام الحاسبات وانتشارها في كل وقت ومكان، إلا أن المعلمين لايزالون ينصحون الصغار بتعلم المهارات الحسابية العقلية.

ويتيح التطبيق لمستخدميه تغيير حجم الخط، وإضافة إشارة مرجعية للفقرة التي يرغبون في العودة إليها لاحقاً لتسهيل الاطلاع. كما يقدم قائمة بالمحتويات بحيث يستطيع المستخدم الانتقال إلى أي جزء من التطبيق بسهولة.

ويتضمن التطبيق الذي لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، ثلاثة أقسام أساسية، حيث يتناول الأول منها جدول الضرب بشكل شبكي ويعمل هذا القسم كمرجع عام. أما القسم الثاني فيحتوي على كل جداول الضرب بدءاً من جدول الضرب الخاص برقم اثنين وصولاً إلى رقم 12، في حين أن القسم الثالث يحتوي على بطاقات تعليمية تتناول كل منها بعض الأسئلة الخاصة بجداول الضرب، ويتم تقسيمها إلى ثلاثة مستويات بحسب تقدم المستخدم، ويمكن للمستخدم إغلاق الصفحة للتعرف إلى الإجابة. ويسمح التطبيق بتفعيل الوضع الليلي والوضع النهاري، فضلاً عن إمكانية مزامنة الإشارات المرجعية وإعدادات الصفحات بين أجهزة المستخدم.

ويعمل التطبيق باللغة الإنجليزية فقط، ويراوح حجمه بين 2.25 ميغابايت و6.8 ميغابايت، ويحتاج إلى نظام التشغيل Windows 10 أو Windows 8.1، أو Windows 10 Mobile، أو Windows Phone 8.1، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة الهاتف والحاسب المكتبي.

يشار إلى أن مراجعات المستخدمين الوصفية للتطبيق عبر متجر «ويندوز فون» غير متاحة، لكنه حصل على أربع درجات في التقييم الإجمالي للمتجر.

تويتر