نصائح

إزالة امتدادات «كروم» للحفاظ على البيانات

يوصي متصفح «غوغل كروم» مستخدميه بالتخلص من «الامتدادات» extension غير المألوفة بالنسبة لهم لحماية بياناتهم، باتباع الخطوات الآتية:

تصدير «الإشارات المرجعية» بصيغة html من «فايرفوكس» إلى «سفاري»

إذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس» وقمت في وقت سابق بتصدير «الإشارات المرجعية» الخاصة بالمتصفح إلى ملف بصيغة html، فبإمكانك تصديرها بسهولة إلى متصفح «سفاري»، وذلك باتباع هذه الخطوات التي يوصي بها القائمون على الدعم الفني لمتصفح «فايرفوكس»:

- شغل متصفح «سفاري».

- انقر فوق قائمة «ملف» file، وتجدها في أقصى الجانب الأيسر من شريط القوائم العلوي في المتصفح.

-  إذا لم يظهر أمامك شريط القوائم انقر فوق مفتاح alt في لوحة المفاتيح.

- مرر داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك، حتى تصل إلى خيار «استيراد الإشارات المرجعية» Import Bookmarks ثم انقر فوقه.

- ابحث عن ملف «الإشارات المرجعية» الذي أخذت نسخة احتياطية منه بصيغة html في السابق، ثم انقر فوق خيار الفتح open.

- قم بتسمية المجلد بالاسم الذي ترغبه، ثم انقر فوق قائمة «الإشارات المرجعية» Bookmarks menu لتتأكد من أن كل إشاراتك المرجعية قد أضيفت إلى متصفح «سفاري» بنجاح.

- انقر بزر الفأرة الأيمن فوق أي امتداد لا تستخدمه، وتجده بسهولة إلى يمين شريط العناوين URL bar.

- مرر داخل النافذة المنسدلة حتى تصل إلى خيار «إدارة الإضافات» Manage Extensions ثم انقره.

- إذا لم ترَ أية أيقونات بجانب شريط العناوين انقر القائمة الرئيسة للتحكم في التطبيق وتجدها في أعلى الجانب الأيمن من المتصفح، وتظهر في شكل ثلاث نقاط رأسية متوازية.

- من النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك، مرر حتى تصل إلى قائمة «المزيد» MORE وانقرها، واختر من النافذة الجانبية التي ستظهر خيار «الإضافات» Extensions.

- تصفح «الامتدادات» التي سبق أن ألحقتها بمتصفحك، ثم انقر أيقونة «سلة المهملات» الموجودة يمين الامتداد الذي لم تعد تستخدمه، أو ذلك الذي لا تعرف فائدته.

- ستظهر أمامك نافذة لتأكيد هذه الخطوة، انقر داخلها خيار «الإزالة» REMOVE.

تويتر