تطبــيق اليوم

Manga University 101.. لتعلّم رسوم «المانجا» ومشاركتها بالبريد الإلكتروني والرسائل النصية

صورة

ينتمي تطبيق Manga University 101 إلى متجر «أب ستور» app store، ويندرج تحت فئة «الكتب» Books.

ويساعد التطبيق مستخدمه على تعلّم الرسم بطريقة «المانجا» اليابانية الشهيرة عبر التطبيق نفسه، وباستخدام الأصابع أو باستخدام قلم «أبل».

ويمكن للمستخدم مشاركة الرسوم التي قام بصنعها عبر التطبيق من خلال الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، أو حفظها ضمن ألبوم الكاميرا.

ويتضمن التطبيق مجموعة من المواد التعليمية والنصائح الخاصة برسم شخصيات «المانجا» والرسوم المتحركة. كما يتضمن «كتالوج» كاملاً لكل كتب «المانجا»، بالإضافة إلى عدد من مقاطع الفيديو الخاصة بتنفيذ هذه الرسوم، إلى جانب بعض الرسوم الموجودة في المدونة وسلسلة الكتب التابعة للتطبيق.

ويقوم التطبيق بتقسيم رسوم «المانجا» إلى فئات متعددة، بعضها يتعلق برسم الملابس، والبعض الآخر يختص برسم العيون والوجوه، وفئات خاصة برسم الشخصيات النسائية والرسوم الخاصة بالرجال. كما يتضمن معلومات مهمة عن اليابان، باعتبارها الموطن الأم لهذه الرسوم.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في شهر أبريل الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 2.1.3، الذي أضاف عدداً من أزرار التراجع عن الخطوات المتخذة، وقام بتحسين عمليات التنقل داخل التطبيق، وتسهيل أسلوب الرسم عن ذي قبل.

وتُعدّ مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر المتجر إيجابية، ويراه مستخدمون الأفضل في فئته.

والتطبيق مجاني، ويعمل باللغة الإنجليزية فقط، ويصل حجمه إلى 47.3 ميغابايت، ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 8.0، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

تويتر