نصائح

إدخال بيانات بطاقات الائتمان إلى «أوبرا»

دليل موحّد للتعامل مع أيقونات «غوغل»

إذا كنت من مستخدمي منتجات وتطبيقات «غوغل»، ومنها محرك البحث وبريد «غوغل»، والتقويم، ورغبت في التعرف الى بعض أدوات التعامل معها، فإن «غوغل» أتاحت دليلاً موحداً للتعامل معها، إذ إن النقر فوق الأيقونة التي تحمل صورة شخص في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، يتيح التعرف الى الحساب الذي تستخدمه في التعامل مع التطبيق، خصوصاً في حالة تعدد حساباتك.

ويتيح النقر فوق الأيقونة، التي تحمل شكل مربعات صغيرة متجاورة، التبديل بين منتجات «غوغل» المختلفة.

أما النقر فوق أيقونة الترس الرمادي اللون، فيسمح لك بتغيير إعدادات التطبيق الذي تستخدمه، في حين يسمح النقر فوق أيقونة العدسة المكبرة، بالبحث عن محتوى يتعلق بالمنتج الذي تستخدمه على وجه التحديد.

ويتيح النقر فوق أيقونة النقاط الثلاث الرأسية أو الأفقية أو رأس السهم الذي يشير للأسفل، رؤية المزيد من الخيارات.

إذا كنت من مستخدمي إصدار متصفح «أوبرا» للكمبيوتر الخاص بنظام «ويندوز»، وترغب في إدخال بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك إلى المتصفح، فعليك بداية التوجه إلى القائمة الرئيسة للتحكم في التطبيق، ثم انقر فوقها.

مرر داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى خيار «ضبط» SETTINGS ثم انقر فوقه، ثم مرر داخل الشريط الجانبي الوارد يسار الصفحة التي ستظهر أمامك، حتى تصل إلى فئة Privacy & security ثم انقر فوقها.

داخل الجانب الأيمن من الصفحة، مرر حتى تصل إلى قسم Auto fill، وضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار Auto fill لنماذج الـ«ويب»، ثم انقر فوق خيار MANAGE AUTOFILL SETTINGS.

• مرر بعد ذلك داخل النافذة التي ستظهر أمامك، حتى تصل إلى فئة CREDIT CARDS، ثم انقر فوق خيار ADD NEW CREDIT CARDS، وستظهر أمامك نافذة أخرى، وهنا أضف الاسم ورقم بطاقة الائتمان، ثم انقر فوق خيار OK في نهاية الصفحة.

تويتر