نصائح

نقل رسائل «آي فون» عبر «النسخ الاحتياطي»

يمكنك استعادة البيانات من هاتفك القديم إلى الهاتف الجديد عن طريق خدمة «آي كلاود» السحابية iCloud backup في حالة استخدامك هواتف آيفون، فإذا كنت ترغب في استخدام هذه الطريقة، اتبع هذه الخطوات التي يوصي بها موقع macworld:

- قم بتوصيل «آي فون» القديم بمصدر الكهرباء، وقم بتشغيل wi fi.

- إذا كان هاتفك القديم يعمل بنظام ios 8 والإصدارات التالية، انقر فوق SETTINGS، ومنها انتقل إلى «آي كلاود»، ثم انقر فوق backup.

- إذا كان هاتفك القديم يعمل بنظام التشغيل ios 7 أو الإصدارات السابقة، انقر فوق الإعدادات، وانتقل إلى «آي كلاود»، ثم انقر فوق Storage & Backup.

- تأكد من أن تفعيل خدمة النسخ الاحتياطي قد تم، ثم انقر فوق back up now.

- ابدأ تشغيل هاتفك الجديد، وستحتاج إلى إعادة ضبط الهاتف، بالدخول إلى «الإعدادات»، ثم النقر فوق «الإعدادات العامة»، والانتقال إلى reset ثم Erase All Content and Settings.

- أدخل Apple ID and Password، وستلاحظ بعدها أن هاتفك الجديد يعرض كل الرسائل الموجودة على الهاتف القديم.


إلغاء التطبيقات غير المستخدمة عبر ساعة «أبل»

تصل سعة ذاكرة التخزين في «ساعة أبل» إلى ثمانية غيغابايت فقط، وهي مساحة محدودة، لذا يوصي الخبراء مستخدميها بالتخلص من التطبيقات التي استنفدت أغراضها أولاً بأول، علماً بأن إلغاء التطبيق من الساعة لا يعني إلغاءه من هاتف «آي فون»، إلا إذا قرر المستخدم إزالته من الهاتف أيضاً. وإذا كنت من مستخدمي «ساعة أبل» ورغبت في التخلص من أحد التطبيقات الموجودة على الساعة، يمكنك اتباع هذه الخطوات التي يوصي بها موقع IGEEKSBLOG:

- انقر فوق زر «التاج الرقمي» Digital Crown بالساعة، لتنتقل إلى زر الشاشة الرئيسة بها.

- انقر مع التثبيت فوق أيقونة التطبيق الذي ترغب في إلغائه.

- ستبدأ أيقونة التطبيق في الاهتزاز، وستظهر فوق جانبها الأيسر علامة الغلق التي تظهر على شكل حرف «X»، وهنا انقر فوق العلامة لإزالة التطبيق.

- داخل النافذة المنبثقة التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار «إلغاء التطبيق» Delete App، علماً بأنه ليس بمقدورك إلغاء التطبيقات الأساسية stock apps، مثل تطبيق الصور والخرائط.

تويتر