الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم
  • 444
  • 3

تكبير الصور المصغرة عبر «فيس بوك»

يستخدم موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أيقونات صغيرة لعرض صور مستخدمي «فيس بوك» الآخرين. وذلك بغرض تقليل وقت تحميل الصفحة ومساعدة مستخدمي الاتصالات البطيئة.

ويقدم موقع howtot «إضافة» جديدة تُدعىFB photo zoom ليستفيد المستخدم من قدراتها في تكبير حجم الصورة في ثوانٍ معدودة، ودون الاضطرار للتوجه إلى الملفات الشخصية للآخرين. فإذا كنت من مستخدمي متصفح «غوغل كروم»، فإنه يمكنك العثور على الـ«إضافة» مباشرة عبر الرابط التالي: https:/‏‏‏/‏‏‏goo.gl/‏‏‏ON0ZY.

انقر زر الـ«إضافة إلى كروم» add to chrome في أعلى الصفحة، لتظهر أيقونة صغيرة يسار مربع المحادثة الموجود في نهاية الجانب الأيمن من الشاشة.

تستطيع الآن تفعيل الـ«إضافة» بمجرد النقر فوقها، وبإمكانك إنهاء تفعيلها وقتما ترغب عبر النقر أيضاً. مرر الـ«ماوس» بعد تفعيل الإضافة فوق الصورة المرغوبة، وستشاهدها بحجم أكبر وأوضح.

إعادة ترتيب التطبيقات عبر «آي باد برو»

يتيح نظام التشغيل «آي أو إس 11» ترتيب التطبيقات عبر الشاشة الرئيسة للأجهزة. ولذلك، إذا كنت من مستخدمي أجهزة «آي باد برو»iPad Pro العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس 11»، فإن بمقدورك إعادة ترتيب التطبيقات عبر النقر مع التثبيت لبرهة فوق أي من التطبيقات الموجودة أمامك لتنتقل إلى «وضع التعديل» edit mode الذي يدل عليه ظهور علامة الإغلاق في أعلى الجانب الأيسر من أيقونات التطبيقات مع اهتزازها.

ثبت إصبعك فوق أي تطبيق، ثم ابدأ بسحبه وإفلاته فوق أحد التطبيقات الأخرى، وستلاحظ أن ثمة مجلداً جديداً تم إنشاؤه. قم بعد ذلك بتكرار الخطوات السابقة لسحب مزيد من التطبيقات وإضافتها إلى المجلد.

واحرص على أن تكون التطبيقات التي سحبتها وأفلتها في المجلد الجديد متشابهة في وظائفها، ليسهل عليك لاحقاً العثور عليها، كأن تجمع التطبيقات الخاصة بالشبكات الاجتماعية في مجلد واحد، وتجمع تطبيقات الألعاب في مجلد آخر، وتطبيقات الإنتاجية في مجلد ثالث.

تفعيل «الإكمال التلقائي» عبر «أوبرا»

تتيح متصفحات الـ«ويب» المختلفة للمستخدمين تفعيل تفضيلات معينة تحقق لهم الراحة، وتسهل الدخول إلى المواقع التي يفضلون زيارتها، من ذلك مثلاً الإكمال التلقائي للنماذج الموجودة عبر الـ«ويب»، لذلك، إذا كنت من مستخدمي متصفح «أوبرا» المخصص لأجهزة كمبيوتر «ويندوز»، فإنه يمكنك تفعيل ميزة الإكمال التلقائي Autofill عبر التوجه إلى القائمة الرئيسة للتحكم في التطبيق، ثم انقر فوقها.

من النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك، مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» SETTINGS ثم انقر فوقه، ثم مرر للأسفل داخل الشريط الجانبي الظاهر أمامك يسار الصفحة، حتى تصل إلى «الخصوصية والتأمين»Privacy & security وانقر فوقها.

مرر بعد ذلك داخل الجانب الأيمن من الصفحة، حتى تصل إلى «الإكمال التلقائي» Autofill، وهنا أضف علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لخيار: «تفعيل الإكمال التلقائي للنماذج عبر صفحات الويب».

مواد ذات علاقة