نصائح

تجهيز «آي فون» لاستخدام الترجمة من «سيري»

إذا رغبت في جعل «الإنجليزية الأميركية» لغة افتراضية لهاتف «آي فون»، حتى يستطيع «سيري»، المساعد الشخصي الرقمي في الهاتف أن يترجم اللغة الإنجليزية إلى عدد من اللغات في نظام التشغيل «آي أو إس»11،

فعليك بداية فتح «الإعدادات» settings في جهاز الهاتف.

انقر بعد ذلك فوق خيار «الإعدادات العامة» general، ثم مرر داخل القائمة المنسدلة، حتى تصل إلى خيار «اللغة والمنطقة» Language &Region ثم انقر فوقه.

في النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار «لغة آي فون» iPhone Language، ومن القائمة الظاهرة أمامك، انقر فوق خيار: «الإنجليزية الأميركية» US English.

انقر بعد ذلك فوق خيار: «تم» done الموجود في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ثم أكد اختيارك بالنقر فوق خيار: «التغيير إلى الإنجليزية باللهجة الأميركية» Change to English (US) ثم انتظر برهة حتى يتم تفعيل اختياراتك.

تغيير المظهر الافتراضي لـ «كلاس رووم»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق «غوغل كلاس رووم» GOOGLE CLASSROOM المبتدئين، ورغبت في تفعيل المزايا الإضافية التي يتيحها، مثل تغيير المظهر الخاص به والصورة الافتراضية، ليصبح أكثر راحة لمستخدميه، فتوجه أولاً إلى الموقع الأساسي للتطبيق، أو انقر فوق هذا الرابط: classroom.google.com.

انقر فوق الفصل الدراسي، ثم مرر حتى تصل إلى نهاية الصورة، ثم انقر فوق خيار: «تحديد مظهر» Select theme في الجانب الأيمن من الشاشة، لتظهر أمامك نافذة جديدة تضم في أعلاها خيارين: أولهما المعرض، ويعني النقر فوقه أن تختار صورة من المعرض الذي تظهر صوره أمامك في شكل رأسي، ثم تنقر فوق خيار: «تحديد مظهر الفصل الدراسي» Select class theme. أما الخيار الثاني فهو «الأنماط» Patterns، ويعني النقر فوقه أن تختار اللون والمنصة.

انقر بعد ذلك فوق خيار: «تحديد مظهر الفصل الدراسي» Select class theme.

استخدامات «التاج الرقمي» في «ساعة أبل»

تقتصر أدوات التحكم الخارجية في «ساعة أبل» على التاج الرقمي والزر الجانبي، إذ أتاحت «أبل» لهما التحكم في كثير من الملامح. لذلك، إذا كنت من مستخدمي «ساعة أبل»، فإنه يمكنك لف «التاج الرقمي» في حال رغبت في نقل القوائم إلى أعلى أو أسفل.

كما يمكن عبر تدوير «التاج الرقمي» في تطبيقات الصور والخرائط، التقريب والتصغير.

أما لف التاج الرقمي إلى أعلى أو أسفل أثناء استخدام التطبيق المصغر Now Playing widget، فيتيح رفع أو خفض صوت المحتوى الذي تستمع إليه، سواء كان ذلك عبر جهاز الهاتف أو الساعة نفسها.

ويمكن النقر فوق التاج الرقمي أثناء استخدام أي تطبيق، أو أثناء مطالعة واجهة الساعة، للانتقال فوراً إلى شبكة التطبيقات الموجودة على الساعة.

وفي حال استعراضك لأي نافذة من نوافذ الساعة، فإنه يمكنك النقر مرتين فوق التاج الرقمي، للانتقال من الشاشة التي تستعرضها إلى أحدث تطبيق كنت تستخدمه.

تويتر