تطبــيق اليوم

Microsoft OneNote.. دفتر رقمي لتسجيل الملاحظات والعمل عليها بشكل جماعي

صورة

ينتمي تطبيق Microsoft OneNote إلى متجر «أب ستور» APP STORE، ويندرج تحت فئة «الإنتاجية» Productivity.

ويشبه التطبيق الدفتر الرقمي الذي يساعد مستخدمه على الإمساك بالأفكار التي قد تطرأ في عقله فجأة، والإحاطة بلحظات الإبداع. كما يساعده على تسجيل الأفكار المشوشة في مخططات لتبسيطها، إلى جانب التخطيط للأحداث المهمة، ومتابعة قوائم المهام التي لا تنتهي، وتسجيل قوائم التسوق وتجهيزات السفر والمشتريات الدورية.

ويمكن للمستخدم متابعة كل هذه الملاحظات والمخططات من أي مكان، ومن كل الأجهزة التي يستخدمها عبر مزامنة البيانات سحابيا من خلال منصتي «ون درايف» و«شير بوينت».

ويسمح التطبيق للمستخدم بتنظيم ملاحظاته وتدويناته عبر تسميتها وتصنيفها في فئات وأقسام ودفاتر ملاحظات فرعية أيضاً. كما يتيح له العثور على المحتوى الحديث منها بسرعة، وتثبيت بعض الصفحات التي يستخدمها بشكل دائم. ويساعد التطبيق على تأمين المحتويات عبر تفعيل كلمات السر وبصمة الإصبع، بجانب السماح أيضاً بتشارك الملاحظات مع الأصدقاء والزملاء. وأجري آخر تحديث للتطبيق في منتصف يونيو الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار.16.2.1.والتطبيق مجاني، ويعمل بلغات عدة، منها: الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية إلى جانب اللغة العربية، ويصل حجمه إلى 234 ميغابايت.

ويحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل iOS 9.0، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش» وساعة «أبل».

تويتر