نصائح

الوصول إلى قوائم التشغيل المفقودة

غالبية المحتوى التعليمي يتم نشره عبر «يوتيوب»، باعتباره موقع الفيديو الأول عالمياً. ويقوم البعض للاحتفاظ بالمحتوى الذي يروقهم، بإضافته إلى قوائم تشغيل خاصة بهم. لكن البعض لا يتمكن من الوصول الى هذه القوائم بعد اعدادها. وإذا كنت ممن وقعوا في هذا المأزق، يمكنك اتباع الخطوات الآتية للوصول إلى قوائم التشغيل الخاصة بك:

تفعيل ملمح «العاكس الذكي» في نظام ios11

إذا كنت قد قمت بتثبيت النسخة التجريبية من إصدارios11، وترغب في تشغيل ملمح «العاكس الذكي» Smart Invert الذي يعكس ألوان الشاشة اتبع الخطوات الآتية:

- افتح settings، ثم انقر فوق General، ومنها انقر Accessibility.

- داخل النافذة الجديدة، انقر خيار Display Accommodations .

- انقر خيار Display Accommodation ستظهر أمامك نافذة جديدة تضم خيارين، أولهما «العاكس الذكي» Smart Invert، وبمجرد تفعيل هذا الخيار سيتم عكس ألوان الشاشة، فيما عدا ما يتعلق بالصور والوسائط. ويعمل هذا الملمح أيضاً مع التطبيقات التي تدعم نمط الألوان الداكنة.

- أما الخيار الثاني فهو خيار «العاكس الكلاسيكي» Classic Invert الذي يسمح للمستخدم بعكس ألوان الشاشة ويستخدم للفترات الطويلة.

- حرك المؤشر المجاور لخيار «العاكس الذكي» Smart Invert إلى وضع التفعيل بنقله إلى جهة اليمين، حتى يظهر اللون الأخضر.

- توجه إلى موقع «يوتيوب» ثم قم بتسجيل الدخول.

- انقر فوق قائمة التحكم الرئيسة في الموقع، وتجدها أقصى الجانب الأيمن من الشاشة بجوار الرمز الخاص بـ«يوتيوب»، وتظهر في شكل ثلاثة خطوط متوازية أفقية.

- مرر داخل القائمة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى قسم المكتبة.

- مرر ثانية داخل القسم لتجد قوائم التشغيل التي قمت بإنشائها، وستجد على رأسها قائمة «يوتيوب» الافتراضية الخاصة بالمشاهدة لاحقاً.

- إذا لم تظهر أمامك كل القوائم، انقر فوق خيار «إظهار المزيد» في نهاية القسم الخاص بالمكتبة في نهاية النافذة لتشاهد بقية القوائم.

 

تويتر