نصائح

تحميل مقاطع «يوتيوب» إلىأجهزة «آي أو إس»

لا يستطيع مستخدمو الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس» تحميل الفيديوهات من موقع «يوتيوب»، إلا أن شركة «أبل» شعرت أخيراً بحاجة مستخدميها للتغلب على المشكلة، فأتاحت لهم ذلك عبر تطبيق Documents 6.

إضافة أدوات جديدة إلى مركز تحكم iOS11

تضمن الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS11 عدداً كبيراً من الملامح المهمة، مثل تفعيل المظهر الداكن، وتعديل ما يعرف بـ«مركز التحكم» Control Center، وإعادة تصميمه بما يتناسب مع احتياجات المستخدم، وتسهيل الوصول إلى وظائفه المختلفة. ولذلك، إذا رغبت في إضافة بعض الأدوات إلى مركز التحكم في هواتف «آي فون» العاملة بنظام iOS11، فعليك بداية التوجه إلى «الإعدادات» settings في هاتفك.

مرر حتى تصل إلى فئة «مركز التحكم» control center، ثم انقر فوقها. وستظهر أمامك نافذة جديدة تضم أدوات التحكم الموجودة بالفعل ضمن مركز التحكم، مثل الفلاش، والحاسبة، والكاميرا، والمؤقت. إذا رغبت في إضافة أدوات تحكم أخرى إليها، فمرر داخل النافذة حتى تصل إلى قسم more controls، ثم انقر فوق أيقونة الإضافة التي تظهر على شكل علامة الجمع «بلس» بجوار أداة التحكم التي ترغب في إضافتها إلى مركز التحكم، ومنها «الجرس»، وملمح «عدم الإزعاج أثناء القيادة».

ولذلك، إذا كنت من مستخدمي أجهزة «أبل»، ورغبت في تحميل بعض مقاطع الفيديو إلى جهازك، لتتمكن من مشاهدتها لاحقاً من دون اتصال بالإنترنت، فعليك أولاً التوجه إلى متجر «أبل» وتحميل تطبيق Documents 6، الذي يمكن الوصول إليه مباشرة عبر الرابط: https:/‏‏‏/‏‏‏goo.gl/‏‏‏hRJA5S

انتقل بعد ذلك إلى موقع «يوتيوب»، ثم اختر الفيديو الذي ترغب في تحميله، وبعدها انقر فوق زر «المشاركة»، ثم انسخ الرابط الخاص بالفيديو.

توجه إلى تطبيق document 6 ثم انقر فوق أيقونة المتصفح، ثم انتقل إلى موقع savefrom.net والصق الرابط الخاص بالفيديو الذي سبق أن نسخته في الحقل الظاهر أمامك. وأخيراً، انقر فوق زر download. وبعد قليل ستجد الفيلم ضمن مجلد downloads في جهازك.

تويتر