تطبــيق اليوم

BloodPressureDiary.. لمتابعة مستوى ضغط الدم وتذكير بمواعيد الدواء

صورة

ينتمي تطبيق BloodPressureDiary إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «الصحة واللياقة البدنية» Health & fitness.

يساعد التطبيق مستخدمه على متابعة مستوى ضغط الدم الخاص به. ويتميز بواجهة بسيطة تهدف إلى تذكير المستخدم بتعاطي الدواء الخاص بعلاج الضغط في مواعيده. كما يتيح له الاطلاع على سجل ضغط الدم الخاص به بشكل بياني، ويسمح بتصدير البيانات إلى ملف بصيغة «إكسل»، ويرصد النسب الإجمالية لمرات الضغط المرتفع والمنخفض والمتوسط التي وصل إليها المستخدم خلال فترة استخدامه للتطبيق.

النسخة المجانية من التطبيق تتيح تصدير البيانات لفترة محدودة لا تزيد على سبعة أيام، كما أنها تحتوي على إعلانات. أما النسخة الاحترافية فلا تحتوي على إعلانات وتسمح للمستخدم بإنشاء نسخ احتياطية من البيانات، وتتيح له تصدير البيانات بلا حدود.

مراجعات المستخدمين للتطبيق إيجابية للغاية، لبساطة واجهة المستخدم وسهولة العثور على السجل اليومي لحالة ضغط المريض وتشاركها مع الأطباء. وإن كان بعض المستخدمين يشكون عدم القدرة على تصدير البيانات بسهولة إلى ملفات «إكسل». التطبيق يحتوي على عدد من المشتريات الداخلية، ويعمل بثلاث لغات، هي: الإنجليزية، والألمانية، والمجرية، ويصل حجمه إلى 8.58 ميغابايت. يحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل Windows 10 Mobile، أو Windows Phone 8.1، ويتوافق مع أجهزة الهاتف فقط.

تويتر