نصائح

إنشاء فصول دراسية في «غوغل كلاس رووم»

إذا كنت معلماً، فإنه يمكنك إنشاء فصل دراسي عبر تطبيق «غوغل كلاس رووم» GOOGLE CLASSROOM، من خلال التوجه أولاً إلى الرابط classroom.google.com لتبدأ العمل على التطبيق الذي يساعد المعلمين والطلاب على التفاعل اللحظي في أي وقت ومكان.

مشاركة الموقع في نظام iOS 11

اعتمد نظام تشغيل «آي أو إس» في أحدث إصداراته iOS 11 على ملمح «السحب والإفلات» Drag and Drop، حتى انه سمح بسحب المحتوى من تطبيقات وإفلاتها في تطبيقات أخرى عبر «آي باد»، وهي خطوة تسهل على المستخدم أداء الكثير من المهام التي لم يكن بإمكانه تطبيقها بسهولة في الماضي. ومن ذلك إمكانية مشاركة الموقع أو العنوان من «تطبيق الخرائط». ولذلك إذا كنت من مستخدمي أجهزة «آي باد» العاملة بنظام تشغيل iOS 11، فإنه يمكنك تشارك هذه المعلومات عبر فتح «تطبيق الخرائط» Maps app في «آي باد»، ثم الانتقال إلى الموقع الذي ترغب في تشارك بياناته، أو ابحث عنه عبر الخريطة وانقر فوقه.

المس مع التثبيت، عنوان الموقع في اللوح الذي سيظهر أمامك على الجانب الأيسر من الشاشة، ثم توجه إلى تطبيقات النظام Dock عبر التمرير من أسفل الشاشة إلى أعلاها، أو انقر مرتين فوق زر الشاشة الرئيسة.

توجه بعد ذلك إلى تطبيق الرسائل أو البريد، ثم افتح أياً منهما لتشارك العنوان والموقع عبر الإفلات.

في النافذة الأولى للعمل، وتحديداً في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، ستجد أيقونة الإضافة، وتظهرعلى شكل علامة «بلس»، انقر فوقها، لتظهر أمامك نافذة منسدلة، وهنا انقر فوق الخيار الثاني منها: «إنشاء صف» Create class، ثم انقر زر المتابعة في النافذة التالية.

أدخل اسم الصف الدراسي class name، وهو حقل إجباري، ثم أدخل العام الدراسي، ووقت الحصة، وهما حقلان اختياريان.

أضف بعد ذلك اسم المادة الدراسية، أو اختر اسم من القائمة التي ستظهر أمامك عند إدخال النص، وانقر في النهاية فوق خيار «إنشاء create» وسيمنحك التطبيق لاحقاً كوداً خاصاً بفصلك الدراسي class code لتتبادله مع الطلاب.

تويتر