نصائح

تفعيل البحث عن الإشارات المرجعية في «أوبرا»

يمكن لمستخدمي متصفح «أوبرا» المخصص للحواسب البحث بين الإشارات المرجعية عن عنوان معين سبق حفظه منذ فترة طويلة بسهولة. فإذا كنت من مستخدمي المتصفح، اتبع الخطوات الآتية:

■افتح متصفح «أوبرا»، ثم انتقل إلى قائمة التحكم الرئيسة في التطبيق، وتبدو في شكل أيقونة حمراء في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، ثم انقرها.

إضافة صور لمجموعات الحفظ في «إنستغرام»

إذا كنت أنشأت مجموعات سابقة للاحتفاظ داخلها بالمحتوى المميز عبر تطبيق «إنستغرام»، ورغبت في إضافة صورة جديدة إلى إحداها، يمكنك اتباع الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع igeeksblog:

■افتح تطبيق «إنستغرام» عبر جهازك الذي يعمل بنظام ios. ثم انقر فئة «الملف الشخصي» profile.

■من الصفحة الجديدة التي ستظهر أمامك، انقر أيقونة «الإشارات المرجعية» bookmark icon.

■انقر خيار «المجموعات» Collections في أعلى الجانب الأيمن من النافذة الجديدة.

■اضغط على المجموعة التي ترغب في حفظ المحتوى داخلها.

■ داخل المجموعة نفسها، توجه إلى أعلى الجانب الأيمن للشاشة، ثم انقر خيار «المزيد»، - من النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك انقر الخيار الخاص، إضافة للمجموعة Add to Collection.

■اختر الصور التي ترغب في إضافتها، ثم انقر زر Done.

إيقاف تصنيف الوجوه في Google Photos

يجمع تطبيق «صور غوغل» Google Photos افتراضياً الوجوه المتشابهة معاً، عبر تقنية التعرف إلى الوجوه، ليسهل على مستخدمه العثور على الصور التي يريدها. وأتاح التطبيق أيضاً لمستخدمه إيقاف تفعيل الملمح، غير أن إيقافه يعني إلغاء المجموعات التي تم إنشاؤها مسبقاً اعتماداً على تصنيف الوجوه. ولذلك، إذا كنت من مستخدمي تطبيق «صور غوغل» عبر هواتف «أندرويد»، وترغب في إيقاف تفعيل ملمح التعرف إلى الوجوه، فعليك أولاً فتح التطبيق عبر الهاتف، ثم سجل الدخول إلى حسابك عبر «غوغل».

انقر فوق قائمة التحكم الرئيسة في التطبيق، وتظهر في شكل ثلاثة خطوط أفقية متوازية، ثم مرر داخل القائمة حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» settings وانقر فوقه.

انتقل إلى خيار «جمع الوجوه المتشابهة» Group similar faces، وانقر فوق خيار «تجميع الوجوه» Face grouping، ثم حرك المؤشر المجاور له إلى اليسار، لتحويله إلى وضع «عدم التشغيل».

■ستظهر أمامك قائمة منسدلة، مرر داخلها إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار «الإشارات المرجعية» BOOKMARKS ثم انقره.

■من القائمة المنبثقة التي ستظهر أمامك، انقر خيار «إظهار كل الإشارات المرجعية»SHOW ALL BOOKMARKS.

■ستظهر أمامك نافذة جديدة تضم نافذتين فرعيتين، توجه إلى النافذة الموجودة على الجانب الأيمن من الشاشة، ستشاهد في أعلاها حقل البحث داخل «الإشارات المرجعية»، اكتب داخله اسم الموقع أو جزءاً منه، وعلى الفور ستظهر أمامك النتيجة التي تبحث عنها.

تويتر