«الياه سات» و«إنترآكتف» تقدمان حلولاً تقنية متكاملة

وقّعت «إنترآكتف جروب»، المتخصصة في تقديم حلول تقنية المعلومات المتكاملة في باكستان، أمس، مذكرة تفاهم مع شركة «الياه سات»، للتعاون في تقديم حلول الاتصالات والبرمجيات، بهدف توسيع نطاق خدماتهما المشتركة في مجال الصحة الإلكترونية، ضمن المناطق التي تخدمها «ياه كليك» حول العالم.

وأكدت الشركة في بيان، أمس، أن المذكرة تستهدف التعاون والاستفادة من قدرات الاتصالات عريضة النطاق من «ياه كليك» مع البرمجيات التفاعلية ومنصة «إنترآكتف»، لتسهيل نشر الحلول المتكاملة للصحة الإلكترونية عبر توفير حلول الطب البشري والبيطري والتعلم عن بعد.

وقالت المدير التنفيذي للخطط الاستراتيجية لتطوير الأعمال عالمياً في شركة «الياه سات»، نجاة عبدالرحمن: «تعد نظم تقنية المعلومات والاتصالات القوية والاتصالات عالية السرعة مطلباً أساسياً من الجهات الحكومية وغير الحكومية اليوم، وشهدنا أخيراً مبادرات متعددة، تهدف إلى سد الفجوة الرقمية، وتعزيز دور تقنية المعلومات والاتصالات في البلدان النامية». وأضافت: «تسمح هذه المبادرات، مقترنة بتقنيات الأقمار الاصطناعية (إتش تي إس)، وحزمة الاتصال Ka، بتمكين الدول من تطوير خدمات أفضل لقطاعاتها الرئيسة، مثل الصحة والتعليم والخدمات الحكومية». يشار إلى أن حلول الصحة الإلكترونية، تشمل الطب الإلكتروني عن بعد، والاستفادة من قوة تقنية المعلومات والاتصالات لخدمة قطاع الرعاية الصحية في مجالات متعددة، تشمل ربط المستشفيات في مختلف المدن بالمراكز الطبية الأصغر في المناطق الريفية.

تويتر