«مول فور ذا وورلد» تنصح تجار التجزئة بالاستفادة من تقييمات المستهلكين لمنتجاتهم

المتسوق العصري يحصل على مزيد من المعلومات قبل أية عملية شراء. أرشيفية

قال خبراء تسوق إلكتروني لدى منصة «مول فور ذا وورلد» للتجارة الإلكترونية mallfortheworld.com إن المرحلة التي التي كان فيها المتسوقون يعتمدون على مسؤولي المبيعات في المتجر، أو الإعلانات، لإرشادهم أثناء عملية التسوق قد ولّت، لافتين إلى أن التكنولوجيا المحمولة أصبحت تلعب دوراً متزايد الأهمية في ذلك.

وأكدوا أن المتسوقين يستخدمون حالياً هواتفهم الذكية لاستعراض المنتجات والتحقق من التوصيات، ومقارنة الأسعار، فضلاً عن التحقق من توافر المنتج. كما أصبح كل ما يحتاجه جيل الألفية بشكل أساسي هو التحقق من الإنترنت، للحصول على مزيد من المعلومات قبل إجراء أية عملية شراء، متوقعين نمو هذا التوجه بشكل مطرد، مع ازدياد حجم قاعدة مستخدمي الهواتف الذكية، وزيادة توافر التكنولوجيا الجاهزة.

ولفتوا إلى أن شريحة واسعة من الجماهير باتت متصلة بجميع أنواع شبكات التواصل الاجتماعية على أجهزتها المحمولة، ما يجعل عملية البحث عن المنتجات واتخاذ الخيارات أسهل، مؤكدين أن هذه المنصات أصبحت مصدراً رئيساً للبحث عن المنتجات ومعرفة التفاصيل حولها، وأضحت جانباً مهماً من جوانب التسويق للعلامات التجارية.

وأشار خبراء المنصة إلى أن العديد من تجار التجزئة، باتوا يحدّثون إصداراتهم على الهواتف المحمولة بشكل مستمر، حتى لا يواجه المستهلكون الكثير من المتاعب أثناء التسوق على مواقعهم المتوافقة مع الهواتف المحمولة، في وقت تطور فيه المستهلك العصري، مع تطور الهواتف التي تزداد ذكاءً مع كل تحديث، وأصبح أكثر وعياً للحصول على صفقات أفضل وأسعار أوفر.

وكشفوا عن تحقيق مستويات جديدة من الابتكار في كل مرحلة ضمن قطاع التجارة الإلكترونية حالياً، في محاولة لتحقيق التوازن بين الاثنين.

وذكروا أن العديد من تجار التجزئة بدأوا بوضع استراتيجية لبناء المواقع والتطبيقات لمستخدمي الأجهزة المحمولة.

ولفتوا إلى أن المستهلكين يستخدمون الهاتف المحمول عندما يكونون في المتاجر، للحصول على المساعدة في التسوق، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بمقارنة الأسعار ومراجعات المنتجات، ما يعني أيضاً أن ما يجدونه عبر الإنترنت يمكن أن يؤثر في قرارهم حتى اللحظة الأخيرة. وتابع الخبراء: «بدلاً من رؤية هذا الأمر كتهديد، فإنه يجب على تجار التجزئة الاستفادة القصوى من هذه الفرصة، مع وجود تقييمات المتعاملين على المنتجات، وتعليقاتهم على تجربتهم المباشرة، وذلك لتعزيز الإقبال نحو محفظة منتجاتهم».

تويتر