تطبــيق اليوم

ITranslate.. ترجمة نصية وصوتية لأكثر من 90 لغة

صورة

ينتمي تطبيق iTranslate إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «الإنتاجية» Productivity.

يساعد التطبيق مستخدمه على ترجمة أكثر من 90 لغة إلى اللغة التي يرغبها، والاستماع إلى الترجمة الصوتية، والتبديل بين اللهجات المختلفة الخاصة باللغة الواحدة.

ويتضمن التطبيق قواميس خاصة بالمترادفات والمعاني المختلفة، ويتوافق مع تطبيق الرسائل و«ساعة أبل». ويسمح للمستخدم بتكوين قائمة خاصة بتفضيلاته، ومشاركة ما يرغب من المحتوى مع الآخرين، كما يحفظ سجل الترجمة الخاص بمستخدمه.

ويتميز التطبيق بـ«وضع العمل دون اتصال بالإنترنت»، ليستفيد المستخدم من خدماته أثناء وجوده في الخارج، ومن ثم توفير نفقات البيانات المرتفعة، الناجمة عن استخدام خاصية التجوال. كما تتضمن النسخة الاحترافية من التطبيق المحادثات الصوتية، وتسمح بترجمة مواقع الـ«ويب»، وتشتمل كذلك على تصريفات الأفعال في الأزمنة المختلفة. وأجري آخر تحديث للتطبيق في مطلع يوليو الجاري، وبموجبه تم إطلاق الإصدار رقم 10.5.9، الذي أدخل بعض التحسينات الطفيفة على السرعة والأداء. كما استطاع التطبيق أن يحصل على أربع درجات في التقييم الإجمالي.

والتطبيق مجاني، ويحتوي على ملامح مدفوعة، ويعمل بلغات منها: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والعربية. ويصل حجمه إلى 283 ميغابايت.

ويحتاج التطبيق إلى نظام تشغيل iOS 9.0، والإصدارات التالية له، ويتوافق مع أجهزة «آي فون»، و«آي باد»، و«آي بود تتش»، فضلاً عن «ساعة أبل».

تويتر