نصائح

تفعيل ملمح «تحويل العملات» في «أوبرا»

إذا كنت من مستخدمي إصدار «أوبرا»، الخاص بأنظمة تشغيل «ويندوز»، فإنه يمكنك تفعيل ملمح تحويل العملات المعروضة إلى العملة التي ترغبها، عن طريق تشغيل متصفح «أوبرا»، ثم التوجه إلى قائمة التحكم الرئيسة في المتصفح، وانقر فوقها.

مرر داخل القائمة حتى تصل إلى خيار SETTINGS، ثم انقر فوقه. ثم مرر داخل القائمة يسار الصفحة حتى تصل إلى فئة BROWSER، وانقر فوقها.

توجه إلى «واجهة المستخدم» USER INTERFACE، ثم إلى خيار «تحويل العملة عند تظليل النص» On text selection convert currency to، وتأكد من وجود علامة التأشير داخل المربع المجاور لهذا الخيار.

انقر فوق السهم الموجود بجانب الخيار الافتراضي NONE، وستظهر أمامك قائمة منسدلة تضم معظم العملات المعروفة، وهنا اختر العملة التي تريدها من بينها. وفي المرة المقبلة عندما تظلل نصاً معيناً، سيظهر أمامك خيار تحويل العملة من بين الخيارات المتاحة.

منع التنبيهات من الظهور عبر أجهزة «آي أو إس»

أتاحت شركة «أبل» الأميركية، لمستخدمي أجهزتها، حرية إيقاف ورود التنبيهات عبر شاشة الغلق في الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس»، وذلك عبر التوجه أولاً إلى «الإعدادات» SETTINGS في الهاتف، وتظهر الأيقونة الخاصة به على شكل ترس رمادي اللون.

من النافذة الخاصة بـ«الإعدادات»، مرر للأسفل حتى تصل إلى فئة «التنبيهات» NOTIFICATIONS، ثم انقر فوقها، ثم مرر للأسفل مجدداً داخل صفحة التنبيهات، حتى تصل إلى «الرسائل» MESSAGES، وتظهر الأيقونة الخاصة بها في شكل فقاعة بيضاء يحيط بها مربع أخضر، وهنا انقر فوق رأس السهم، الذي يشير إلى اليمين الموجود بجانبها.

ستظهر أمامك صفحة التنبيهات الخاصة بتطبيق الرسائل، وهنا مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار: «العرض عبر شاشة الغلق» SHOW ON LOCK SCREEN، ثم حرك المؤشر الموجود بجانب هذا الخيار من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، حتى يختفي اللون الأخضر.

تويتر