نصائح

تفعيل «السحب والإفلات» في «آي باد»

إذا كنت من مستخدمي أجهزة «آي باد» العاملة بنظام ios 11، ورغبت في تفعيل ملمح «السحب والإفلات» Drag and Drop، فعليك فتح التطبيق الذي ترغب في نقل المحتوى منه إلى التطبيقات الأخرى، وليكن مثلاً تطبيق الصور.

اختر الصورة التي ترغب فيها، ثم قم بـ«لمسها مع التثبيت» touch and hold لبرهة.

اسحب الصورة معك مع الاستمرار في لمسها، حتى تصل إلى زر «الصفحة الرئيسة» Home button.

يمكن النقر مرة واحدة فوق زر Home button للانتقال بسرعة إلى الشاشة الرئيسة كخيار أول، أو النقر مرتين للانتقال بسرعة إلى كل التطبيقات المفتوحة حديثاً، خياراً ثانياً.

استخدم أصبعك الآخر في التمرير من أسفل الشاشة إلى أعلاها للوصول إلى تطبيقات النظام، وهنا حدد التطبيق الذي ترغب في إفلات المحتوى (الصورة) به، بالتمرير فوق التطبيق أو المجلد. في اللحظة التي ستبدأ فيها بالتوجه نحو التطبيق، ستلاحظ ظهور أيقونة الإضافة «بلس» في أعلى الصورة.

تعطيل «وضع المسرح» في ساعات «أبل»

يفاجأ مستخدمو ساعة «أبل» بأن شاشة الساعة لا تضيء أحياناً، ولا تصدر الأصوات المعتادة، فيظنون أن عطلاً أصابها، لكن عندما ينقرون فوق الشاشة، فإنهم يجدون أن الساعة تعمل بشكل سليم. والحقيقة أن الأمر يعود إلى تشغيل المستخدمين، عن غير قصد، «وضع المسرح» Theater Mode في الساعة، وهو وضع يمنع إضاءة الشاشة والأصوات الصادرة عنها بشكل مؤقت، لذلك، إذا رغبت في إنهاء هذا الوضع فإنه يمكنك ذلك بالنقر فوق شاشة الساعة، أو الضغط فوق أحد الأزرار الجانبية.

مرر إصبعك من نهاية الشاشة الرئيسة للساعة إلى الأعلى، لتصل إلى «مركز التحكم»CONTROL CENTER.

ومن الشاشة الجديدة التي ظهرت أمامك، مرر للأسفل حتى تصل إلى الأيقونة التي تبدو في شكل قناعي المسرح في نهاية الركن الأيسر من الشاشة، ثم انقر فوقها.

بإنهاء تفعيل هذا الوضع، ستختفي الأيقونة البرتقالية التي تحمل شكل القناعين في أعلى الشاشة الرئيسة للساعة.

استعادة الإشارات المرجعية من مجلد مهملات «أوبرا»

تعتبر قائمة التفضيلات أو الإشارات المرجعية عوناً لمستخدمي المتصفحات، للوصول السريع إلى مواقعهم المفضلة. وقد يرغب المرء أحياناً في التخلص من بعض الإشارات بالحذف عبر إرسالها إلى سلة المهملات، غير أن المشكلة تحدث عندما يلغي المستخدم أحد العناوين بطريق الخطأ ويرغب في استعادته مرة أخرى. ولذلك، إذا كنت من مستخدمي متصفح «أوبرا»، فإن بمقدورك استعادة العنوان الذي حذفته عبر النقر فوق مجلد المهملات في نهاية الشريط الجانبي الخاص بـ«مدير الإشارات المرجعية» bookmark manager.

ستظهر أمامك في نافذة جديدة لمحتويات مجلد المهملات، وهنا مرر الـ«ماوس» فوق العنوان الذي حذفته بطريق الخطأ وترغب في استعادته.

سيظهر أمامك «زر إلغاء عملية الحذف» Undo delete button، وهنا انقر فوقه، وسيتم استعادة العنوان مرة أخرى، لكنه سيظهر ضمن مجلد الإشارات غير المنضوية تحت تصنيفات معينةUnsorted Bookmarks folder.

 

 

تويتر