نصائح

تغيير صورة شاشة الغلق في «آي أو إس»

تأتي الأجهزة التي تعمل بنظام «آي أو إس» بصورة افتراضية خاصة بشاشة غلق الجهاز، إلا أنه يمكن تغيير الصورة، عبر فتح الجهاز، ثم التوجه إلى «الإعدادات» SETTINGS والنقر فوقها.

مرر بعد ذلك حتى تصل إلى فئة Wallpaper ثم انقر فوقها، ومن النافذة الجديدة انقر فوق رأس السهم المجاور لخيار «اختيار خلفية جديدة» Choose a New Wallpaper.

تعديل مجموعات المحتوى في «إنستغرام»

إذا كنت حفظت بعض المنشورات عبر «إنستغرام» في مجموعات، ورغبت في تعديل اسم هذه المجموعات أو إلغاء إحداها عبر هواتف «آي فون»، فعليك بداية فتح تطبيق «إنستغرام»، ثم التوجه إلى أيقونة الملف الشخصي profile.

من النافذة الجديدة، انقر فوق أيقونة «الإشارات المرجعية» bookmark icon، ثم انقر بعد ذلك فوق خيار «المجموعات» Collections.

اختر المجموعة التي ترغب في تعديل محتواها بالنقر فوقها. وداخل المجموعة نفسها، انقر فوق أيقونة «مزيد» التي تبدو في شكل ثلاث نقاط أفقية أعلى الجانب الأيمن من الشاشة.

من النافذة المنسدلة التي ظهرت أمامك، انقر فوق الخيار الأول الخاص بـ«تعديل المجموعة» Edit Collections.

ويمكنك أن تعدل اسم المجموعة بالنقر فوق الاسم، ثم كتابة الاسم الجديد. أما إذا رغبت في إلغاء المجموعة كلية، فيمكنك ذلك عبر النقر فوق خيار Delete Collection ثم تأكيد قرارك بالنقر فوق زر Delete.

انقر فوق المكان الذي ترغب في اختيار الصورة منه، علماً بأن فئة Dynamic تعني اختيار الدوائر التي تطفو حول الشاشة وتستجيب لحركة الجهاز. أما فئة Stills فتعني الاختيار من معرض «أبل».

ويعني النقر فوق «الخلفيات الحية» LIVE الاختيار بين صور الخلفيات الحية المتحركة من «أبل».

أما النقر فوق فئة «المكتبات» فيعني الاختيار من بين كل الصور. انقر فوق الصورة التي ترغب في استخدامها. ثم انقر فوق خيار SET، وبعد ذلك انقر فوق خيار Set Lock Screen إذا كنت ترغب فقط في تغيير شاشة الغلق، أو اختر Set Both لتغيير خلفية الشاشة.

تويتر