نصائح

إضافة زر الإرسال والأرشفة  في GMAIL

يمتلئ بريد «غوغل» الإلكتروني «جيميل» GMAIL بالعديد من المزايا التي لا يعلم عنها المستخدمون شيئاً. ومن ذلك مثلاً إضافة زر أرشفة الرسائل، ليتمكن المستخدم عند النقر فوقه من إرسال الرد وأرشفة الرسالة تلقائياً، ومن ثم لن تظهر الرسالة ضمن صندوق الوارد.

لذلك، إذا كنت من مستخدمي بريد GMAIL ورغبت في إضافة زر Send & Archive button إلى خيارات الرد على الرسائل، فعليك أولاً فتح بريد «غوغل»، ثم تسجيل الدخول.

توجه إلى أيقونة الترس الرمادي الموجودة في أعلى الجانب الأيمن من الصفحة في نهاية شريط قوائم التعامل مع الرسائل، ومن النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك، مرر للأسفل حتى تصل إلى «الإعدادات» SETTINGS ثم انقر فوقها.

من فئة الإعدادات العامة، مرر للأسفل حتى تصل إلى «قسم الإرسال وأرشفة الرسائل»Send and Archive section. وهنا انقر داخل الدائرة الصغيرة المجاورة لخيار: «إظهار زر الإرسال والأرشفة عند الرد على الرسائل» Show Send & Archive button in reply.

تغيير الصور المصغرة المصاحبة في «أوبرا»

إذا كنت من مستخدمي متصفح «أوبرا» لأجهزة الكمبيوتر في إصداره الجديد، فحاول أن تجرب الميزات الجديدة التي يتيحها المتصفح.

ومن الملامح الطريفة في المتصفح، إمكانية تغيير الصور المرفقة بالصفحات التي يرغب المستخدم في حفظها ضمن قائمة الإشارات المرجعية.

وإذا كنت من مستخدمي المتصفح ورغبت في تنفيذ هذا الأمر، فعليك بداية فتح متصفح «أوبرا»، ثم انتقل إلى الصفحة التي ترغب في حفظ الإشارة المرجعية الخاصة بها.

توجه إلى أيقونة الحفظ ضمن التفضيلات، وتجدها في أعلى الركن الأيمن من الشاشة في نهاية شريط العناوين، وتظهر على شكل قلب صغير heart icon، ثم انقر فوقها.

ستظهر أمامك نافذة جديدة، تحتوي على المكان الذي تفضل أن تحفظ به العنوان الجديد، وستلاحظ أيضاً وجود صورة صغيرة thumbnail أعلى النافذة، وهنا انقر فوق السهمين اللذين يحيطان بالصورة عن اليمين وعن الشمال، للتمرير بين الصور، ثم الوقوف على الصورة التي اخترتها.

انقر فوق زر DONE.

 

تويتر