نصائح

خفض الوقت الافتراضي لغلق الشاشة

تقوم الأجهزة العاملة بنظام تشغيل «آي أو إس» تلقائياً بإغلاق الشاشة بعد دقيقتين من التوقف عن استخدامها، بهدف الحفاظ على البطارية، لكن الخبراء ينصحون الذين يعانون تناقص طاقة البطارية بسرعة، بتقليل هذا الوضع الافتراضي للحفاظ على عمل الجهاز لمدة أطول، وذلك من خلال التوجه إلى «الإعدادات» Settings، الذي تبدو الأيقونة الخاصة بها في شكل ترس رمادي اللون، ثم انقر فوقه.

مرر داخل القائمة التي ظهرت أمامك، حتى تصل إلى فئة «الشاشة والسطوع» Display & Brightness، ثم انقر فوقها، ثم مرر مجدداً للأسفل داخل نافذة الشاشة، حتى تصل إلى خيار «الغلق التلقائي» Auto Lock وانقر فوقه.

اختر بعد ذلك المدة التي تفضلها وانقر فوقها، علماً بأن هذه المدد تراوح بين 30 ثانية وخمس دقائق.

انقر فوق زر «الشاشة والسطوع»، الموجود يسار الشاشة للعودة للخلف، مع ملاحظة أنه لا يمكنك إجراء التغييرات السابقة في حالة تفعيل «وضع توفير الطاقة» POWER SAVER MODE.

إدارة تنبيهات «يوتيوب» بشأن المحتوى الجديد

 

يقدم موقع «يوتيوب» ميزة تنبيه مستخدميه إلى المحتوى الجديد عبر البريد الإلكتروني، ليظلوا على علم بكل المحتوى الذي تم تحديثه. كما يتيح لهم الموقع حرية اختيار المحتوى، الذي يتلقون بشأنه رسائل بريدية. لذلك إذا رغبت في إدارة التنبيهات الخاصة بموقع «يوتيوب» عبر بريدك الإلكتروني، فعليك أولاً الدخول إلى موقع «يوتيوب»، ثم سجل الدخول LOG IN إلى حسابك.

انقر فوق الأيقونة الخاصة بملفك الشخصي، ثم انقر فوق زر «الإعدادات».

من القائمة الواردة يمين الصفحة، والخاصة بـ«إعدادات الحساب»، مرر حتى تصل إلى فئة «البريد الإلكتروني»، ثم انقر فوقها، وبعد ذلك ضع علامة التأشير أمام العناصر التي لا ترغب في تلقي تنبيهات بشأنها، ثم انقر فوق خيار «حفظ» Save.

أما إذا رغبت في تعطيل كل التنبيهات التي تصل إليك بالبريد، فعليك هنا التمرير حتى تصل إلى قسم: «عدم الرغبة في تلقي رسائل إلكترونية من (يوتيوب)»، ثم ضع علامة التأشير أمام خيار «لا ترسل لي أي رسائل إلكترونية».

 

 

تويتر