«تريند مايكرو» تُطلق صندوق مشروعات بـ 100 مليون دولار

«تريند مايكرو» أكدت أن الصندوق الجديد سيركز على تطوير الشركات الناشئة ودعم استمرارها في الأسواق فائقة النمو مثل سوق «إنترنت الأشياء». أرشيفية

أطلقت شركة «تريند مايكرو إنكوربوريتد»، المتخصصة عالمياً في مجال حلول الأمن الرقمي، صندوق مشروعات مؤسسياً لاستكشاف أسواق التكنولوجيا الناشئة، مشيرة إلى أن الصندوق، الذي يبلغ استثماره الأولي 100 مليون دولار أميركي، سيركز على تطوير مجموعة من الشركات الناشئة الحاضنة للأفكار، ودعم استمرارها في مركز الأسواق فائقة النمو، مثل سوق «إنترنت الأشياء».

وقالت المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «تريند مايكرو»، إيفا تشن، في بيان أمس: «تركزت رؤية (تريند مايكرو) حول جعل العالم مكاناً آمناً لتبادل المعلومات الرقمية، حيث يغير الانتشار الواسع للأجهزة من كيفية سير وتفكير وتحرك العالم».

وأضافت: «من الواضح أن هذه المنظومة لاتزال قيد التطور، وعلينا أن نعمل لنضمن تمكين المؤسسات والأفراد من العمل والعيش بسلام ضمن هذا الواقع الجديد».

وتابعت تشن: «نتمتع بسجل يمتد لأكثر من 29 عاماً من توقع توجهات التكنولوجيا لتأمين جميع أنواع بيئات العمل، وكانت الموجة الضخمة الأولى التي عملت عليها الشركة هي نمو سوق أجهزة الحاسوب الشخصية، والتزمنا منذ البداية بتوفير الحماية للأجهزة الطرفية، وتمكنّا من الحفاظ على موقع ريادي في تقرير (ماجيك كوادرانت) الذي تضعه شركة (غارتنر)، والذي يتناول منصات حماية الأجهزة الطرفية».

وأشارت إلى أن «الموجة الضخمة الثانية استهدفت السحابة، حيث عملنا منذ البداية على حماية السحابة وقمنا حتى اللحظة بتأمين أكثر من ملياري ساعة عمل على (خدمات أمازون ويب) وحدها، ولدينا قناعة راسخة بأن الموجة التالية قد حانت وستتركز على (إنترنت الأشياء)، وسيساعدنا هذا (الصندوق) على اغتنام هذه الفرصة».

ووفقاً لتقديرات شركة الأبحاث «غارتنر»، سيتم توصيل 26 مليار جهاز بالإنترنت بحلول عام 2020.

وسيقدم مشروع «تريند مايكرو» الدعم المالي للشركات، وإمكانية الوصول إلى المعلومات عالمية المستوى حول التهديدات العالمية، والتحالفات الاستراتيجية، بالإضافة إلى قناة الشركة التي تشمل أكثر من 28 ألف شريك.

وسيكشف العمل على هذه الاستثمارات عن معلومات حول الفرص المتاحة في هذه المنظومات الناشئة ونماذج الأعمال المبتكرة والثغرات في السوق ونقص المهارات، وستؤثر هذه الدروس المستخلصة في كيفية تخطيط حلول الأمن الرقمي في جميع أقسام الشركة.

تويتر