نصائح

إخفاء قصص «إنستغرام» من «الاستكشاف»

التغييرات التي أجرتها «إنستغرام»، أخيراً، أدت إلى إزعاج عدد من المستخدمين، حيث تقوم بإدراج القصص ضمن فئة الاستكشاف، إذا كانت تضم وسماً معيناً أو مرتبطة بذكر مكان محدد، ومن ثم يتمكن الغرباء من الاطلاع على قصصهم الخاصة. وتم التطرق سابقا إلى كيفية تحويل الحساب إلى حساب شخصي لكي لا يطلع الغرباء على قصص «إنستغرام» الخاصة.

تفعيل الإعدادات المتقدمة للقنوات عبر «يوتيوب»

يتيح موقع «يوتيوب» لأصحاب القنوات عدداً كبيراً من المزايا التي يمكنهم استخدامها بشكل أفضل لزيادة رقعة جمهورهم. ومن ذلك مثلاً، الإعدادات المتقدمة للقنوات.

فإذا رغبت في الوصول للإعدادات المتقدمة الخاصة بقناتك، قم باتباع الخطوات الآتية:

- توجه إلى موقع «يوتيوب» ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك sign in.

- انقر فوق أيقونة القناة channel icon وتجدها في أعلى الجانب الأيسر من الشاشة.

- من النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك، انقر فوق خيار «استوديو مبدعي المحتوى» Creator Studio.

- مرر داخل القائمة الواردة على الجانب الأيمن من الشاشة حتى تصل إلى خيار القناة Channel، ثم انقر فوق رأس السهم المقلوب المجاور له.

- مرر داخل النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك أيضاً على يمين الشاشة حتى تصل إلى خيار الإعدادات المتقدمة Advanced، ثم انقر فوقه.

إيقاف «الغلق التلقائي» للشاشة عبر أجهزة IOS

لا يهتم بعض مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام التشغيل IOS بتفعيل ملمح «الحفاظ على البطارية»، ويراه البعض إزعاجاً لهم، خصوصاً عند ممارسة بعض الألعاب التي تقتضي التفكير لفترة طويلة. إذا كنت من هؤلاء وترغب في إيقاف تشغيل هذا الملمح، بحيث لا تنطفئ الشاشة إلا إذا قمت انت بغلقها، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

- توجه إلى تطبيق «الإعدادات» Settings في الجهاز، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي اللون، ثم انقر فوقه.

- داخل النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك، انتقل إلى الفئة الثانية الخاصة بالشاشة والسطوع Display & Brightness ثم انقر فوقها.

- مرر للأسفل داخل نافذة إعدادات الشاشة حتى تصل إلى خيار الغلق التلقائي AUTO LOCK، ثم انقر فوقه.

- ستظهر أمامك النافذة الخاصة بالغلق التلقائي للشاشة، مرر حتى تصل إلى نهايتها، ثم ضع علامة التأشير أمام خيار «عدم إغلاق الشاشة أبداً» NEVER.

غير أن البعض يرى أنه لا يحتاج إلى هذه الخطوة لأنه أحياناً يفضل إدراج بعض القصص في فئة الاستكشاف. إذا كنت ترغب فقط في إيقاف نشر بعض القصص ذات الوسوم أو المحددة بمواقع جغرافية ضمن فئة الاستكشاف، قم باتباع الخطوات الآتية التي يعرضها موقع igeeksblog:

- افتح تطبيق «إنستغرام».

- انقر فوق Your Story.

- انقر فوق view number بنهاية الركن الأيسر من الشاشة.

- انقر فوق زر «الإغلاق» الذي تبدو الأيقونة الخاصة به على شكل حرف «X» والمجاور لاسم القصة التي ترغب في إخفائها.

تويتر