نصائح

تغيير صورة الخلفية في «إتش تي سي»

يمكنك تغيير صورة الخلفية وشاشة الغلق في هاتف «إتش تي سي يو 11»، باتباع ما يلي: من الشاشة الرئيسة للهاتف، انقر الأيقونة التي تبدو في شكل ثلاث مجموعات من النقاط الرأسية والأفقية، ومنها انتقل إلى «الإعدادات» ، ثم انقر الفئة الأولى التي ظهرت، وهي فئة «التخصيص»، ومن ثم انقر خيار «تغيير صورة الخلفية»، وبعد ذلك اختر المكان الذي توجد فيه صورة الخلفية التي ترغب في إضافتها، ثم انقر زر «التنفيذ»، أو زر «تعيين الخلفية» ، وعندها انقر خيار «الشاشة الرئيسة». وإذا كنت ترغب في استخدام الصورة نفسها كخلفية لشاشة الغلق، انقر زر الشاشة الرئيسة وشاشة الغلق. كما يمكنك بدلاً من الخطوات السابقة، أن تنقر مع تثبيت إصبعك لفترة فوق أي مكان خالي على شاشة سطح المكتب في الهاتف، لتظهر نافذة تضم عدداً من الخيارات، انقر فوق خيار تغيير صورة الخلفية، ثم اختر الصورة التي تريدها.

إدارة الشريط الجانبي في «أوبرا»

حاول الإصدار الأخير من متصفح «أوبرا» للحواسب تقديم ميزات أفضل للتسهيل على المستخدمين، وربطهم بمواقعهم المفضلة، حيث يثبت المتصفح افتراضياً مجموعة من الأزرار عبر الشريط الجانبي يسار الشاشة، لكن مع ذلك ترك لمستخدمه حرية إضافة وحذف ما يرغبه من تلك الأزرار. فإذا رغبت مثلاً في إضافة «تيليغرام» إلى برامج التراسل، أو إضافة أيقونة «الإعدادات» لتسهيل الوصول إليها، اتبع الآتي: توجه إلى أعلى الجانب الأيمن من الشاشة بعد تشغيل المتصفح، ثم انقر أيقونة التنقل الرئيسة، ومن ثم مرر داخل القائمة التي ظهرت، حتى تصل إلى خيار الشريط الجانبي SIDEBAR، ثم انقر رأس السهم المجاور له. وفي النافذة الخاصة بالشريط، ستظهر مجموعة الأيقونات والأزرار التي يمكنك إضافتها إلى الشريط، عندها ضع علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور لكل خيار منها ترغب في إضافته. كما يمكنك النقر داخل المربع الصغير مرة أخرى لإزالة علامة التأشير من أمام الأيقونة التي لا ترغب في ظهورها.

الاطّلاع على منشورات «إنستغرام» المؤرشفة

قد تنزعج من بعض منشوراتك عبر تطبيق «إنستغرام»، فتعمل على أرشفتها حتى لا يراها الآخرون، بدلاً من التخلص منها بالحذف، ثم تمر الأيام وتفكر في معاودة الاطلاع عليها مرة أخرى، لكن لا تعرف كيفية الوصول إلى المنشورات المؤرشفة. فإذا كان الأمر كذلك، حاول اتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع igeeksblog للاطلاع على المنشورات الموجودة في أرشيف «إنستغرام» الخاص بك: افتح تطبيق «إنستغرام»، ثم قم بتسجيل الدخول، وبعد ذلك توجه إلى نهاية الركن الأيمن من الشاشة الرئيسة، ثم انقر فوق أيقونة الملف الشخصي الخاص بك.

ومن ثم انتقل إلى أعلى الركن الأيمن من النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك، ثم انقر فوق الأيقونة التي تبدو على شكل ساعة، لتظهر صفحة جديدة تضم جميع المنشورات التي قمت بأرشفتها في السابق، علماً بأن رؤية المنشورات المؤرشفة خيار خاص فقط بصاحب الحساب.

 

تويتر