نصائح

تسهيل الوصول إلى إعدادات الضبط عبر «آي أو إس»

تضيف نظم التشغيل في إصداراتها الحديثة مزايا جديدة تسهل على المستخدم أداء المهام السابقة، أو الاستفادة من وظائف مستحدثة. ومن ثم تبدأ قائمة الإعدادات تتسع شيئاً فشيئاً، وبالتالي، لا يستطيع المستخدم تذكر مكان الملمح الذي يبحث عنه، وما إذا كان قابلاً للتعديل أم لا، ويبدأ في البحث عمّا يريد ضمن القوائم الفرعية.

تحويل الملفات إلى PDF عبر «آي فون»

إذا كنت من مستخدمي أجهزة الهاتف العاملة بنظام «آي أو إس 10» والإصدارات التالية له، فإن من المناسب الانتباه إلى أن نظام التشغيل يتضمن ملمحاً خاصاً بتحويل الصفحات إلى ملفات PDF، دون الحاجة إلى التطبيقات في متجر «آب ستور»، وذلك عبر فتح متصفح «سفاري»، ثم البحث عن صفحة الـ«ويب» التي ترغب في تحويلها إلى ملف بصيغة PDF.

انقر فوق أيقونة share sheet الموجودة في نهاية الصفحة، ومن النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك، مرر للأسفل ثم انقر فوق أيقونة Print، وفي الصفحة الخاصة بـ«خيارات الطباعة» PRINTER OPTIONS، انقر فوق خيار OPTIONS، ثم انقر فوق خيار RANGE لتختار عدد الصفحات التي ترغب في طباعتها، ثم حدد رقم الصفحة التي ترغب في تحويلها إلى ملف بصيغة PDF.

كبّر الصفحة عبر المباعدة بين الأصابع على الشاشة، ثم انقر فوق زر share button، وأخيراً انقر فوق خيار ADD TO ICLOUD DRIVE أو فوق خيار IBOOKS.

الاشتراك في «يوتيوب ريد» عبر هواتف «آندرويد»

تتيح خدمة YouTube Red المدفوعة لمستخدميها عدداً كبيراً من المزايا، مثل مشاهدة مقاطع الفيديو الخالية من الإعلانات، وحفظ الأفلام لمشاهدتها من دون إنترنت، وتشغيل المحتوى في الخلفية، فضلاً عن الاشتراك المجاني في موسيقى GOOGLE PLAY.

ولذلك، إذا كنت تنتمي إلى بلد تتوافر فيها الخدمة، وفي الوقت ذاته من مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام تشغيل «آندرويد»، فإنه يمكنك الاشتراك في الخدمة من خلال زيارة موقع «يوتيوب» youtube.com/‏‏‏red عبر المتصفح، ثم سجل الدخول للموقع من خلال حسابك على «يوتيوب» الذي ترغب في تسجيل الاشتراك من خلاله.

انقر بعد ذلك فوق خيار «بدء تشغيل النسخة التجريبية المجانية» Start free trial لتبدأ عملية الاشتراك، وإذا استكملت الفترة التجريبية، انقر فوق خيار Get YouTube Red.

اختر بعد ذلك طريقة الدفع التي ترغب في استخدامها، أو أضف طريقة دفع جديدة، ثم انقر فوق خيار «شراء» Buy لاستكمال العملية.

لكن إذا كنت من مستخدمي نظام «آي أو إس»، فإن بمقدورك البحث عن الإعداد الملائم داخل قائمة «الإعدادات»، وهو ملمح خفي، لكن الوصول إليه سهل من خلال التوجه إلى تطبيق «الإعدادات» في جهازك الذي يعمل بنظام تشغيل «آي أو إس»، وانقر فوقه.

مرر أصبعك من أعلى صفحة «الإعدادات» في اتجاه نهاية الشاشة، ليظهر أمامك حقل البحث أعلى الشاشة، وهنا اكتب داخله اسم الملمح الذي تبحث عنه، ثم انقر فوق زر الإدخال.

ستظهر أمامك قائمة بـ«الإعدادات» الفرعية التي تحتوي على هذا الملمح، وقد تصل إلى إعدادات لم تكن تعرف أنها موجودة أصلاً.

تويتر