تطبــيق اليوم

Rookie Cam.. مرشحات لحظية للصور وتحكم احترافي في وظائف الكاميرا

صورة

ينتمي تطبيق Rookie Cam إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «الصور والفيديو» Photo & Video.

يساعد التطبيق مستخدمه على تحرير الصور بشكل احترافي يتجاوز التعديلات المعتادة، كما يسمح لمستخدميه بإضافة 156 مرشحاً لحظياً مقسمة إلى 14 فئة، إلى الصور، إضافة إلى المرشح المتخصص بالتركيز على جزء معين من الصورة، وإضافة طابع ضبابي على بقية الأجزاء.

يسمح التطبيق كذلك بميزات التحكم في الكاميرا بشكل أكثر احترافاً، مثل التحكم في موازنة اللون الأبيض، وفي الـ«فلاش»، ودرجة التقريب التي تصل إلى مستويات عالية. ويعالج مشكلات اهتزاز الصورة، ويسمح بتحديد وقت معين لالتقاطها، كما يتيح إضافة معلومات جغرافية متعلقة بالمكان.

ويتضمن أيضاً نحو 40 مرشحاً خاصاً بإضافة مظهر جمالي على الصور الملتقطة بطريقة «سيلفي»، منها ما يضيف النعومة إلى البشرة، فضلاً عن أدوات التحرير الاحترافية مثل القص، واللصق، والتدوير، والتباين، والتشبع اللوني، والضوء، والظلال، وتنوع الدرجات اللونية.

يضم التطبيق أدوات تصميم خاصة، منها: 300 مجموعة من الملصقات و100 خط للكتابة و200 إطار. ويتيح للمستخدم حفظ الصور بدرجة وضوح عالية، وتشارك الصور عبر الشبكات الاجتماعية مثل «إنستغرام»، و«فيس بوك»، و«تويتر».

التطبيق مجاني لكنه يحتوي على عدد كبير من الملامح المدفوعة. ويعمل بلغات، منها: الإنجليزية، واليابانية، والإيطالية، والإندونيسية، إضافة إلى اللغة العربية، ويصل حجمه إلى 111 ميغابايت.

يحتاج التطبيق إلى نظام التشغيل iOS 9.0، والإصدارات التالية له، ويتوافق مع أجهزة «آي فون»، و«آي باد»، و«آي بود تتش».

تويتر