نصائح

استكشاف التحديثات الجديدة لساعة «أبل»

إذا كنت من مستخدمي ساعة «أبل» ولا تنتبه عادة للتحديثات الجديدة الخاصة بالساعة، فإنه يمكنك متابعة هذه التحديثات من تطبيق الساعة عبر الهاتف بل وتثبيتها أيضاً إذا كان هاتفك يعمل بنظام التشغيل iOS 10.3.2، وذلك باتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع solveyourtech: افتح تطبيق الساعة عبر الهاتف، علماً بأن نظام التشغيل الذي تعمل به الساعة هنا هو 3.2، وإن كانت خطوات العمل تتشابه في كثير من الإصدارات، ثم مرر داخل النافذة الجديدة التي ظهرت حتى تصل إلى نهاية الجانب الأيسر من الشاشة، ومن ثم انقر فوق علامة التبويبmy watch. وفي الصفحة الخاصة بإعدادات الساعة، مرر للأسفل مجدداً حتى تصل إلى خيار الإعدادات العامة. وبعدها انقر خيار «تحديث البرامج» Software Update، لتظهر نافذة جديدة، ستجد بها المعلومات الخاصة بالتحديثات الجديدة.

حذف جهات الاتصال والمجموعات

 

ترغب أحياناً في حذف بعض جهات الاتصال الموجودة ضمن تطبيق GOOGLE CONTACTS، وفي أحيان أخرى تريد التخلص من إحدى المجموعات التي أنشأتها لأن جهات الاتصال الموجودة بها لم تعد تنضوي تحت المجموعة نفسها. وقد تبحث عن خيارات التخلص من هذه الجهات فلا تتوصل إليها، وذلك لأن طريقة حذف جهات الاتصال تختلف باختلاف الإصدار المستخدم من GOOGLE CONTACTS، لكن إذا كنت من مستخدمي الإصدار الحديث من التطبيق، فإنه يمكنك تنفيذ هذه المهمة وفقاً لما يلي:

انقر فوق قائمة التحكم الموجودة أعلى شاشة التطبيق، ثم انقر الخيار الأول في القائمة، «كل جهات الاتصال» All contacts، ومن ثم مرر المؤشر فوق اسم جهة الاتصال التي ترغب في حذفها، ثم انقر خيار «المزيد» MORE لتظهر قائمة منبثقة، انقر خيار «الحذف». أما إذا رغبت في حذف مجموعة ما، فانقر خيار «المجموعات» ومنه انتقل إلى اسم المجموعة.

إعداد المقاطع الدعائية لقنوات «يوتيوب»

 

يسمح موقع «يوتيوب» لمستخدميه بإنشاء مقاطع دعائية للترويج لقنواتهم الخاصة، فإذا أردت تصميم مثل هذه المقاطع، فإنه يمكنك الاستفادة من النصائح الآتية التي يوصي بها موقع «يوتيوب» قبل إعداد الفيديو:

افترض دائماً أن مشاهد الفيديو لا يعرف شيئاً عن قناتك، ومن ثم اجعل المحتوى موجهاً للمستخدمين الجدد.

- اجعل المقطع الدعائي قصيراً كي لا يشعر المشاهد بالملل.

- حاول أن تجعل أكثر الأجزاء جاذبية في الفيلم هي الدقائق الأولى منه، لأنك بذلك تضمن بقاء المشاهد لاستكمال الجزء المتبقي من الفيلم.

- لا تعتمد على السرد الصوتي، بل اجعل تركيزك الأكبر على المشاهد المصورة.

- اطلب من المشاهدين الاشتراك في قناتك من داخل مقطع الفيديو الترويجي، ومن الأفضل أن توضح لهم طريقة تفعيل ذلك بشكل واضح.

- حاول أن تكتب ثلاثة سطور كوصف لأحدث المقاطع التي قمت بإضافتها، أو أكثر المقاطع التي حظيت بالشعبية.

 

تويتر