«مول فور ذا وورلد» تحدد 5 إرشادات لصقل عادات التسوق عبر الإنترنت

«مول فور ذا وورلد»: وجهات التسوق الإلكتروني أصبحت تضج بالعروض والصفقات المميزة. أرشيفية

ذكرت منصة «مول فور ذا وورلد» Mallfortheworld.com للتجارة الإلكترونية، أن وجهات التسوق عبر الإنترنت أصبحت تضج بالعديد من العروض والصفقات المميزة التي تتغير باستمرار، ما يجعل الأمر أكثر صعوبة في الاختيار عند التسوق، مشيرة إلى أن هناك خمسة إرشادات ونصائح يمكنها أن تصقل عادات التسوق عبر الإنترنت.

وأوضحت «مول فور ذا وورلد» أن أولى هذه النصائح تتمثل في طلب المشورة، إذ يميل المتسوقون إلى أن يسأل بعضهم بعضاً عن منتج معين ومعرفة آرائهم الشخصية فيه، لافتة إلى أنه يجب عليهم ألا يتجاهلوا أبداً زملاءهم الافتراضيين الذين ينشرون استعراضاتهم الخاصة بهم على الانترنت للمنتج نفسه.

وأضافت المنصة أن هناك العديد من الأشخاص الذين يسهبون في وصف كيفية حصولهم على أفضل الصفقات وآرائهم عن المنتج، وبالنتيجة فهي ليست مجرد أسواق لاستدراج المشترين، إذ إن المستهلكين يدافعون عن المنتج أيضاً.

وبينت أن الأمر الثاني الذي ينبغي معرفته هو الفرز والتصنيف، مشيرة إلى أنه في كثير من الأحيان يقدم بائعون مختلفون العديد من المنتجات المتشابهة مع فروق كبيرة في الأسعار؛ لذلك من الأفضل فرز الخيارات الخاصة من حيث الأسعار من «الأسعار المنخفضة إلى المرتفعة». أما النصيحة الثالثة فتركز وفقاً لـ«مول فور ذا وورلد» على تتبع إعجابات المتسوق على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أنه لا يتم سرد كل شيء على مواقع المتاجر الإلكترونية، حيث إن العديد من العلامات التجارية تحب الإعلان عن صفقاتها المميزة ومواسم البيع عبر مواقع التواصل، لاسيما «فيس بوك» و«تويتر» وغيرهما من المواقع.

وأشارت المنصة إلى أنه يمكن أن تكون هذه الوسائط أسرع طريقة لمعرفة العلامة التجارية التي نشرت عروضاً في الآونة الأخيرة.

ونبهت «مول فور ذا وورلد» إلى أن الشراء بسرعة يعد من الأمور التي تصقل عادات التسوق الإلكتروني، لافتة إلى أنه يتم بيع العديد من البضائع الرائجة في غضون ثوانٍ خلال مناسبة الجمعة السوداء (وهي نوع من تجربة التسوق عبر الإنترنت)، فإذا كنت محظوظاً بما فيه الكفاية لحضور تلك المناسبة فعليك انتهاز الفرصة في أسرع وقت ممكن طالما يسمح لك الوقت لتقرر ما إذا كنت حقاً تريد الشراء أم لا. وأشارت المنصة إلى مراعاة ميزة «تنبيه انخفاض الأسعار»، فالعديد من المواقع ترسل لمتعامليها تنبيهات عندما يكون هناك انخفاض في أسعار البضائع والسلع لديها، لذلك يجب الحرص على الحصول على هذه الميزة والتمتع بالعديد من العروض.

تويتر