نصائح

إيقاف التعليقات الخاصة بفيديوهات «يوتيوب»

أتاح موقع «يوتيوب» لمستخدميه حرية السماح بالمناقشات والتعليقات داخل القنوات الخاصة بهم أو منع ذلك تماماً. كما أتاح الموقع لهؤلاء المستخدمين تفعيل التعليقات أو إيقافها بشأن فيديوهات بعينها. فإذا كنت من مستخدمي «يوتيوب»، ورغبت في إيقاف التعليقات الخاصة بفيديو محدد من الفيديوهات الخاصة بك، يمكنك اتباع الخطوات الآتية، في حال استخدام الموقع في إصداره الكلاسيكي: سجّل الدخول إلى حسابك على «يوتيوب» عبر جهاز الحاسب، ثم توجه إلى أيقونة الملف الشخصي، وانقر فوقها، ومن ثم انقر خيار Creator Studio، وبعد ذلك انتقل إلى خيار «مدير الفيديو» Video Manager وانقر فوقه، وعندها انقر داخل المربع المجاور للفيديو الذي ترغب في إيقاف التعليقات بشأنه، ثم توجه إلى أعلى الشاشة وانقر خيار Actions menu، وبعدها انقر خيار More actions، وخيار Comments، ومن ثم انقر خيار Do not allow comments.

إطالة فترة عمل البطارية في «آي باد»

تشعر أحياناً أن شحن البطارية الخاص بجهاز «آي باد» يفرغ بسرعة، وأنك تحتاج بعد مرور فترة قليلة إلى إعادة توصيل الجهاز بالكهرباء. لكن إذا تكرر معك هذا الأمر حاول الاستفادة من النصائح التالية التي يوصي بها موقع imore لإطالة فترة عمل البطارية:

• قلل درجة سطوع الشاشة لتقليل استخدام الطاقة.

• اضبط وضع الغلق التلقائي للشاشة على دقيقة واحدة فقط.

• استخدم سماعات الرأس بدلاً من السماعات العادية.

• أوقف التنبيهات التي تصلك عبر شاشة الغلق، حتى لا تشغل الشاشة تلقائياً كلما ورد تنبيه جديد.

• أوقف التنبيهات الفورية الخاص بالبريد الإلكتروني.- أوقف التحديثات التي تتم في الخلفية للتطبيقات المختلفة.

• حاول أن استخدام شبكات اتصال قوية، لأن الإشارة الضعيفة تجعل جهازك يستهلك طاقة أكبر.

إضافة الرسوم البيانية إلى «مستندات غوغل»

إذا كنت تستخدم تطبيق «مستندات غوغل» في إعداد ملفاتك، ورغبت في إضافة أحد الرسوم البيانية التي أنشأتها عبر تطبيق «رسومات غوغل» إلى الملف يمكنك اتباع الخطوات الآتية: افتح تطبيق «غوغل درايف»، ثم افتح الرسم الذي أنشأته وحفظته من قبل، والذي ترغب في إضافته إلى الملف. وبعد ذلك انقر فوق قائمة «تحرير» edit الموجودة في أعلى نافذة التطبيق، وهي القائمة الثانية في شريط القوائم العلوي، ومن ثم مرر للأسفل داخل القائمة المنسدلة التي ستظهر حتى تصل إلى خيار «حافظة الويب» Web clipboard وانقر فوقه، وعندها انقر خيار «نسخ الرسم بأكمله إلى حافظة الويب» Copy entire drawing to web clipboard، ثم افتح المستند أو المكان الذي ترغب في إضافة الرسم إليه، وانقر فوق قائمة «تحرير» edit. ومن النافذة المنسدلة، انتقل إلى خيار «حافظة الويب» Web clipboard، ثم انقر الخيار الأول، وهو Drawing ليتم إضافته إلى الملف على الفور.

 

تويتر