تطبــيق اليوم

National Geographic World Atlas.. أطلس وخرائط تفصيلية لجميع الدول

صورة

ينتمي تطبيق National Geographic World Atlas إلى متجر «آب ستور»، ويندرج تحت فئة «المراجع» REFRENCES.

ويعرض التطبيق الخرائط والمعلومات الجغرافية التفصيلية الخاصة بجميع الدول، ليتسنى للمستخدم الاطلاع على كل الأماكن التي سمع عنها.

كما يعرض التطبيق أبرز معالم الدول والحقائق الجغرافية الخاصة بها، كالمساحة وعدد السكان والموقع وأهم مواردها الطبيعية ومناخها وغير ذلك.

ويتيح التطبيق للمستخدم تلقّي معلومات بسيطة واختبارات يومية حول هذه المعلومات، فضلاً عن السماح بإنشاء قوائم مثبتة بالأماكن التي زارها المستخدم أو تلك التي يرغب في زيارتها.

ويسمح التطبيق لمستخدميه أيضاً بتحميل الخرائط لاستخدامها لاحقاً دون اتصال بالإنترنت، إضافة إلى عرض بيانات الطقس اللحظية الخاصة بكل مكان، علاوة على إمكانية تكبير الصور لاستعراض تفاصيل الخرائط بشكل أوضح.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في يونيو من العام قبل الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 4.1.1، الذي أصلح بعض الثغرات في التطبيق، ومنها الثغرة المتعلقة بعرض الخرائط وفقاً للعناوين.

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «آب ستور» إيجابية للغاية بسبب بساطة واجهة المستخدم، غير أن بعض المستخدمين يرغبون في إتاحة الفرصة للمستخدم لتعديل حجم الخط عبر إعدادات التطبيق لتسهيل قراءة المعلومات، والحفاظ على مستوى التقريب الذي يختاره للخرائط.

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 66.1 ميغابايت، باللغة الإنجليزية فقط.

تويتر