نصائح

تفعيل وضع صور الوجه في «آي فون 7 بلس»

أطلقت شركة «أبل»، أخيراً، مجموعة من الفيديوهات التعليمية التي تحسن من استخدام هاتفها الجديد «آي فون 7 بلس» في التصوير بشكل احترافي. ومن ذلك مثلاً كيفية تفعيل وضع التقاط صور مميزة للوجوه Portrait Mode. فإذا كنت من مستخدمي هذا النوع من الهواتف وأردت الاستفادة منه في تصوير الوجوه بشكل احترافي، عليك اتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع igeeksblog: افتح تطبيق الكاميرا في الهاتف، ثم مرر شريط القوائم الموجود أعلى زر التقاط الصورة إلى جهة اليسار، حتى تصل إلى وضع صورة الوجه portrait وانقره. حافظ على مسافة لا تقل عن ثمانية أقدام بينك وبين الهدف الذي ترغب في تصويره، وستقوم تقنية استكشاف الوجوه والأجساد تلقائياً بتحديد الهدف. وعندها اضبط بعد اللقطة عن الوجه وقربها منه حتى تصل إلى الوضع الذي يعطي تأثير ثلاثي الأبعاد والتي يشير إليها الإطار ذي اللون الأصفر depth effect، وبعد ذلك انقر زر التقاط الصورة.

إلغاء حساب «واتس أب» عبر «آي فون»

 

إذا قررت عدم استخدام تطبيق «واتس أب»، فالأفضل أن تلغي حسابك، وذلك حتى تتخلص من معلومات الحساب وصورة ملفك الشخصي. فإذا كنت تستخدم «واتس أب» عبر هواتف «آي فون»، يمكنك اتباع الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع iphonefaq للتخلص من الحساب: شغّل التطبيق وتأكد من أن إصدار تطبيق «واتس أب» هو الإصدار الأخير منه، ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى نهاية الجانب الأيمن من الشاشة، ومن ثم انقر أيقونة الإعدادات settings. وداخل الصفحة الخاصة بالإعدادات، مرر مجدداً حتى تصل إلى فئة الحساب، ثم انقر فوقها. وفي النافذة الجديدة التي ظهرت، انقر خيار «إلغاء حسابي» Delete My Account، لتظهر شاشة جديدة تحتوي على تعريف بالمعلومات التي ستفقدها بالإقدام على هذه الخطوة، وهنا مرر للأسفل لتجد حقلاً للكتابة، أدخل فيه رقم هاتفك، ثم انقر في النهاية فوق زر «إلغاء الحساب» Delete My Account الموجود في نهاية الشاشة.

إضفاء الطابع الشخصي على حساب «إنستغرام»

 

أتاح تطبيق «إنستغرام»، أخيراً، «إدراج القصص» Instagram stories، بحيث أصبح بإمكان أي شخص الاطلاع على قصصك التي أضفت إليها وسماً محدداً أو قمت بتحديد مكانها. لكن يمكنك إضفاء الطابع الشخصي على حسابك private، ومن ثم لا يتمكن من مشاهدة قصصك غير الذين توافق على مشاهدتهم لها.

فإذا كنت من مستخدمي الأجهزة العاملة بنظام «آي أو إس» ios ورغبت في تحويل حسابك في «إنستغرام» إلى حساب شخصي private، يمكنك اتباع الخطوات التالية: افتح تطبيق «إنستغرام» عبر جهازك، ثم مرر حتى تصل إلى أيقونة «الملف الشخصي» profile button، ومن ثم انقر فوق أيقونة الترس الرمادي الموجودة في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة داخل النافذة الجديدة التي ستظهر، وبعد ذلك مرر داخل صفحة الخيارات حتى تصل إلى خيار «حساب شخصي» Private Account، وعندها انقل المؤشر المجاور لهذا الخيار إلى وضع التشغيل.

تويتر