الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

إيقاف اعتراض الاتصالات الآمنة عبر «فايرفوكس»

يعاني عدد من مستخدمي متصفح «فايرفوكس» عند زيارة بعض مواقع الـ«ويب» ظهور رسالة خطأ تقول: «اتصالك غير آمن» Your connection is not secure، ومن ثم عدم عرض الصفحات التي يرغبون في زيارتها. ويرى خبراء الدعم في «فايرفوكس» أن هذا الأمر يعود إلى برامج مكافحة الفيروسات، لأن بعضها يحتوي على ملمح خاص يعترض الاتصالات المشفرة. فإذا كنت من مستخدمي برنامج Bitdefender لمقاومة الفيروسات، يمكنك اتباع الآتي لإيقاف اعتراضه للاتصالات: افتح لوحة التحكم الخاصة ببرنامج Bitdefender لمكافحة الفيروسات، وإذا كنت من مستخدمي إصدار Bitdefender الخاص بعام 2016، انقر خيار «الوحدات» Modules. أما إذا كنت من مستخدمي الإصدار الأقدم من التطبيق والخاص بعام 2015، فانقر خيار «الحماية» Protection. وبعد ذلك انقر خيار «حماية الـ(ويب)» Web Protection، ثم غيّر الإعداد الخاص بخيار Scan SSL إلى وضع إيقاف التشغيل.

محو ذاكرة التخزين المؤقتة في «ويندوز 10»

 

في كل مرة تفتح فيها ملفاً أو مجلداً عبر التحديث التذكاري الخاص بنظام التشغيل ويندوز 10 Windows 10 Anniversary Update ينجم عن ذلك توليد بعض البيانات التي يتم تخزينها في الذاكرة المؤقتة تلقائياً. وكلما تصفحت ملفات أكثر داخل حاسبك، أصبح الحاسب أكثر بطئاً، وتلقي باللائمة على نظام التشغيل الجديد. والحقيقة أنه من الضروري أن تنظف وتمحو الآثار التي نجمت عن هذا الأمر، وأن تمحو ما تبقى في ذاكرة التخزين المؤقتة للعودة إلى سرعة الحاسب السابقة. وللقيام بذلك اتبع الخطوات الآتية: توجه إلى شريط المهام taskbar، ثم انقر «الأيقونة الخاصة بمستشكف الملفات» File Explorer icon. وفي النافذة الجديدة التي ستفتح، ستجد قوائم عدة، مرر بينها حتى تصل إلى القائمة الخاصة بـ«المعاينة» View، وانقر فوقها، لتظهر مجموعة جديدة من الخيارات الفرعية. توجه إلى الخيار الخاص بـ«البدائل» options ثم قم باختياره، وبعدها انقر فوق خيار محو Clear button وتجده في نهاية الشاشة.

حذف جميع تغريدات «تويتر» بخطوة

 

يسمح موقع «تويتر» لمستخدميه بإلغاء التغريدات الخاصة بهم واحدة تلو الأخرى وهو أمر شاق لو كان عدد التغريدات الخاصة بهم كبيراً. لذا يلجأ مستخدمو الموقع في حالة رغبتهم في التخلص من التغريدات بشكل إجمالي إلى بعض الخدمات التي تقوم بهذا الغرض عبر الإنترنت. ومن الخدمات التي تؤدي الأمر خدمة SocialOomph، التي تتيح حذف ما يزيد على 3200 تغريدة في المرة الواحدة من خلال ما يلي: سجل الدخول إلى الخدمة، ثم انقر خيار «الشبكات» Networks، ومن ثم انتقل إلى خيار «الاتصال بالحساب الاجتماعي» Connect Social Account، وبعدها انقر زر «تفويض الدخول» Authorize Access، ثم انقر خيار «النشر» Posting، وخيار «محو التغريدات من تويتر»Purge Tweets on Twitter. وعندها ضع علامة التأشير بجانب خيار الموافقة على بند الاتفاق، ثم مرر حتى تصل لنهاية النافذة، وانقر زر «تنفيذ الإجراء» Perform Action، لتظهر رسالة تأكيد، انقر زر الموافقة داخلها، وستتلقى بريد إلكتروني حال انتهاء الأمر.

 

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة