خدمة جديدة لإدارة الوصول للبيانات وحماية الهوية بهدف تأمين التطبيقات السحابية

سيباستيان بافي : «تم تطوير منصة المصادقة وخاصية الدخول بكلمة المرور مرة واحدة للمواءمة بين الأمن والعمليات التجارية».

أعلنت شركة «جيمالتو» المتخصصة في مجال الأمن الرقمي، أمس، عن تدشين خدمة SafeNet Trusted Access الجديدة لإدارة الوصول للبيانات وحماية الهوية من أجل تأمين التطبيقات السحابية والاستخدام داخل المواقع.

وأوضحت الشركة، في بيان، أن حلها الجديد يدار من خلال محرك قوي لتحليل المخاطر، يتيح إمكانيات تسجيل الدخول مرة واحدة عن طريق البرامج السحابية Cloud Single-Sign-On (SSO) إلى جانب المصادقة متعددة العوامل Multi-factor Authentication (MFA)، بحيث تستطيع الشركات تنفيذ مستويات مصادقة إضافية لعمليات الوصول الآمن والمشروط عند تحديد ذلك في محرك السياسات.

وأضافت أن المستخدم يستطيع مع SafeNet Trusted Access، تسجيل الدخول مرة واحدة إلى جميع التطبيقات المعتمدة، بحسب ما هو محدد في السياسة الخاصة بتلك التطبيقات.

وقال المدير الإقليمي لشركة «جيمالتو» في الشرق الأوسط وإفريقيا للهوية وحماية البيانات، سيباستيان بافي، إن «تبني التطبيقات السحابية في طريقه السريع ليصبح نموذج الاتصال السائد»، مشيراً إلى أنه «مع ذلك تفتقر فرق تقنية المعلومات إلى القدرة على إدارة وتقييد الوصول إلى تلك التطبيقات بفاعلية، كما تعجز عن توفير الراحة التي يتوقعها الموظفون».

وأضاف بافي أن «مديري تقنية المعلومات يستطيعون بفضل تقنية SafeNet Trusted Access، وضع سياسات قائمة على سيناريوهات مختلفة مرتبطة بعوامل المخاطرة ذات الصلة، وتنفيذ عملية مصادقة تدريجية لتطبيق محدد أو مجموعة محددة من المستخدمين، وفقاً لمستوى الحساسية والدور المنوط بكل فرد».

وذكر أن «الشركة صممت هذه الإضافة الأحدث، استناداً إلى خبرة ونجاح خدمة المصادقة SafeNet من أجل دعم المستخدمين أثناء نقلهم لمراحل العمل في مؤسساتهم إلى التطبيقات السحابية»، مبيناً أنه «تم تطوير منصة المصادقة متعددة المراحل وخاصية تسجيل الدخول بكلمة المرور مرة واحدة، بهدف تيسير تحقيق المواءمة بين الأمن والعمليات التجارية بالنسبة لأقسام تقنية المعلومات».

من جهته، قال المحلل الأول لدى شركة 451 Research، جاريت بيكر: «إننا نشهد تعاظم الطلب في السوق على حلول أمنية تقوم على الاستباق وليس رد الفعل»، لافتاً إلى أن «التلاقي بين تحليلات سلوك المستخدم وإدارة الهويات والوصول (IAM) يعمل على تمكين الشركات من تقييم المخاطر، استناداً إلى سيناريوهات وسياقات وأنماط مختلفة، بالإضافة إلى تحديد أوجه الشذوذ والاختلاف التي تلزم معها المصادقة المتدرجة».

 

 

تويتر