نصائح

إلغاء مشاركة تغريدات «تويتر» السابقة

مع الوقت تتغير آراء المستخدم بشأن القضايا المختلفة، ولأن شبكات التواصل الاجتماعي تعد منفذاً يعبر المستخدم من خلاله عن أفكاره، فإنه يتعين عليه أن يعدل آراءه تلك عبر هذه الشبكات، لذا إذا كنت من مستخدمي موقع «تويتر» وفكرت في إلغاء تشارك تغريدة ما لأنها لم تعد تتناسب مع أفكارك، فيمكنك اتباع الخطوات التالية التي يوصي بها موقع technologyhint: سجل الدخول إلى حسابك عبر «تويتر»، ثم توجه إلى ملفك الشخصي لتشاهد التغريدات التي قمت بإعادة تشاركها retweeted، ومن ثم انتقل إلى زر إعادة التغريد الموجود تحت التغريدة، وتظهر الأيقونة الخاصة به في شكل سهمين يشير أحدهما للأسفل والآخر للأعلى. وبعد ذلك انقر زر إعادة التغريد مرة أخرى ثم أعد تحديث الصفحة. وإذا كنت تستخدم تطبيق «تويتر» عبر الأجهزة العاملة بنظام التشغيل «أندرويد»، فيمكنك تكرار جميع الخطوات السابقة لكن في النهاية انقر فوق خيار «التراجع عن مشاركة التغريد» undo retweet.

التحكم في قوائم تشغيل وإطارات «يوتيوب»

يمكنك التحكم في قوائم تشغيل وإطارات موقع «يوتيوب» بتشغيل ملمح اختصارات لوحة المفاتيح للموقع، فإذا لم تكن تعرف كيفية تفعيل هذه المهام، فإليك بعض النصائح التي يقدمها موقع trishtech: إذا نقرت المفتاح الذي يحمل حرف «k»، فإن ذلك يعني إيقاف أو تشغيل الفيديو. ونقر المفتاح الذي يحمل حرف «f» يعني الدخول إلى وضع ملء الشاشة، بينما يعني النقر فوقه مرة أخرى الخروج من وضع ملء الشاشة. ولو رغبت في الانتقال إلى الفيديو التالي في قائمة التشغيل، انقر زر CTRL مع المفتاح الذي يحمل سهماً يشير جهة اليمين في الوقت نفسه. أما في حال أردت الانتقال إلى الفيديو السابق في قائمة التشغيل، فانقر زر CTRL إضافة إلى المفتاح الذي يحمل سهماً يشير إلى اليسار.

ويعني النقر فوق الزر الذي يحمل شكل الفاصلة باللغة الإنجليزية، التحرك إطاراً واحداً للخلف عندما يكون الفيديو في وضع الإيقاف، وإذا رغبت في التحرك إطاراً واحداً للأمام أثناء إيقاف الفيديو، انقر المفتاح الذي يحمل شكل نقطة.

إيقاف النسخ الاحتياطي لمحادثات «واتس آب»

يتميز تطبيق «واتس آب» بملمح النسخ الاحتياطي للمحادثات عبر «غوغل درايف»، ما يسهل على المستخدم استعادة المحادثات التي أجراها من خلال «واتس آب» في حال فقدان الهاتف، لكن أحياناً لا يرغب المستخدم في عملية النسخ، ويرغب في إنهاء تفعيل هذا الملمح، لذا إذا كنت من مستخدمي هذا الملمح في التطبيق، ورغبت في إنهاء تفعيله اتبع ما يلي: توجه إلى تطبيق «غوغل درايف»، ثم انتقل إلى «الإعدادات» SETTINGS في التطبيق، ومن ثم انقر خيار «إدارة التطبيقات» Manage apps، لتظهر نافذة تضم تطبيقات عدة، من بينها تطبيق «واتس آب»، وعندها انقر السهم المجاور لزر «الخيارات» Options الموجود بجوار خيار «النسخ الاحتياطي لتطبيق (واتس آب)» WhatsApp backup، لتظهر نافذة منبثقة تضم خيارين: انقر الخيار الثاني منهما الخاص بـ«إلغاء بيانات التطبيق الخفية» Delete hidden app data، وبموجب ذلك سيتم إلغاء النسخ الاحتياطي لـ«واتس آب» من «غوغل درايف».

تويتر