تطبــيق اليوم

Smart Fast Food Nutrition.. دليل غذائي لتناول الطعام خارج المنزل

صورة

ينتمي تطبيق Smart Fast Food Nutrition إلى متجر «آب ستور» APP STORE، ويندرج تحت فئة «الصحة واللياقة البدنية» Health and Fitness.

ويعتبر التطبيق دليلاً غذائياً لتناول الطعام خارج المنزل، فضلاً عن إتاحته حساب السعرات الحرارية في الوجبات، حيث يساعد مستخدمه على التعرف إلى نوعية الطعام الذي سيتناوله وقيمته الغذائية. كما يقدر التطبيق كمية المواد الكربوهيدراتية والصوديوم والدهون في وجبات أكثر من 300 مطعم من سلاسل الأطعمة السريعة الشهيرة، إلى جانب مجموعة من أشهر المطاعم في الولايات المتحدة وكندا. ويضم التطبيق قوائم الطعام الخاصة بهذه المطاعم، ويحدثها باستمرار.

ويتيح التطبيق لمستخدمه الاطلاع على القيمة الغذائية لوجبات المطاعم المنتشرة في المنطقة المحيطة به وحتى مسافة 50 كيلومتراً، بالتنسيق مع تطبيق خرائط «أبل». ويعرض القائمة الكاملة لكل مطعم بكل التفاصيل الغذائية الخاصة بكل صنف من أصناف الطعام. كما يسمح لمستخدمه بالتعرف إلى القيم الغذائية في أطعمة التسلية، كالمقرمشات وغيرها، علاوة على إتاحته تكوين قائمة بالمطاعم المفضلة لديه.

ويحتوي التطبيق، الذي يعمل من دون اتصال بالإنترنت، على مؤشر لقياس كتلة الجسم بوحدات القياس المتنوعة، ويسمح بتغيير حجم شاشة العرض لرؤية الحروف بشكل أفضل.

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 182 ميغابايت، باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 6.0، والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش».

تويتر