تطبــيق اليوم

Essential Skeleton 4.. تشريح ثلاثي الأبعاد للهيكل العظمي للإنسان

صورة

ينتمي تطبيق Essential Skeleton 4 إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت الفئة «الطبية» MEDICAL. ويقدم التطبيق تشريحاً ثلاثي الأبعاد للهيكل العظمي للإنسان بكل أجزائه، ويسمح برؤية أكثر من جزء من الهيكل في الوقت نفسه، من خلال ما يعرف بملمح الاختيار المتعدد.

كما يتيح تثبيت أجزاء معينة من الهيكل العظمي، وتسجيل الملاحظات الخاصة بها، ثم وضعها في أي مكان على النموذج ثلاثي الأبعاد.

ويتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة، ويقدم ملمح النطق الصوتي لنطق المصطلحات الطبية والتسميات اللاتينية بطريقة صحيحة، مع وصف كامل لكل عظمة على حدة.

ويسمح أيضاً باختيار مناطق معينة من الهيكل العظمي للاطلاع عليها بشكل تفصيلي، فضلاً عن إمكانية حفظ المقاطع التي تهم المستخدم في قائمة التفضيلات.

ويقدم التطبيق لمستخدمه مجموعة من الاختبارات التي تعتمد على الاختيار من بين خيارات متعددة، وملء الفراغات عن طريق سحب العظام وإفلاتها في المكان الصحيح داخل النموذج. كما يقدم عدداً كبيراً من أدوات التعامل وتَشَارك المحتوى مع الشبكات الاجتماعية.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في نهاية أكتوبر، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 4.2 الذي قام بتحسين توافق التطبيق مع خدمة «آي كلاود» السحابية، وتحسين المزامنة وإصلاح بعض الثغرات الخاصة بالمحتوى.

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 128 ميغابايت، باللغة الإنجليزية، ويحتاج إلى نظام التشغيل iOS 7.0، والإصدارات التالية.

تويتر