نصائح

تعطيل التعليقات في فيديوهات «يوتيوب»

من الميزات التي يتيح موقع «يوتيوب» تعطيلها، ميزة مشاهدة التعليقات التوضيحية والإشعارات ضمن مقاطع الفيديو.

النسخ الاحتياطي لمحادثات «واتس أب»

يتيح تطبيق «واتس أب» لمستخدميه إعداد نسخة احتياطية من المحادثات الخاصة بهم عبر تطبيق «غوغل درايف». فإذا رغبت في إعداد هذه النسخة الاحتياطية، اتبع الخطوات الآتية التي يوصي بها موقع technologyhin: افتح تطبيق «واتس أب»، وإذا كنت في مرحلة التثبيت سيطلب منك التطبيق تعريف إعدادات النسخ الاحتياطي عبر «غوغل درايف».

وستلاحظ أن الاختيار الخاص بالنسخ الاحتياطي قد يكون غير متاح. وكبديل لتلك الخطوة تستطيع التوجه إلى «الإعدادات» Settings ومنها تنتقل إلى «المحادثات» Chats، ثم تنقر فوق خيار «النسخ الاحتياطي للمحادثات» Chat backup، وعندئذ ستشاهد كل خيارات النسخ الاحتياطي تحت الإعدادات الخاصة بـ«غوغل درايف». وفي الفئة الخاصة بخيارات «النسخ الاحتياطي إلى (غوغل درايف)» Back up to Google Drive يمكنك أن تختار المدة التي ترغب في حدوث عملية النسخ خلالها سواء بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.

تفعيل ملمح جمع الوجوه المتشابهة

إذا كنت تستخدم تطبيق الصور من «غوغل» Google Photos، فحاول الاستفادة من المزايا التي يتيحها التطبيق لتنظيم الصور وترتيبها والعثور عليها لاحقاً. ومن ذلك مثلاً تفعيل ملمح جمع الوجوه المتشابهة. ويعني ذلك أن تترك للتطبيق مهمة جمع الصور المتشابهة تلقائياً من خلال تقنية مطابقة الوجوه.

ومن ثم ستجد الصور التي تجمعك مثلاً بالشخص نفسه في مناسبات وظروف مختلفة، موجودة معاً. لذا إذا كنت ممن يفضلون هذا الأمر حاول اتباع ما يلي لتفعيل هذا الملمح: انقر فوق قائمة التحكم الرئيسة في التطبيق، ثم مرر للأسفل داخل القائمة حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» settings الذي يظهر بجانبه ترس رمادي اللون، ومن ثم انقر فوقه. وبعد ذلك مرر داخل صفحة الإعدادات حتى تصل إلى قسم «جمع الوجوه المتشابهة» Group similar faces، وعندها حول المؤشر الموجود بجانب هذا الخيار إلى وضع التشغيل عن طريق تحريكه إلى جهة اليمين حتى يظهر اللون الأزرق.

فإذا إذا كنت من مستخدمي «يوتيوب» ورغبت في إيقاف ظهور هذه التعليقات بشكل دائم، حاول اتباع الخطوات التالية التي يقدمها موقع HONGKIAT: بعد تسجيل الدخول في «يوتيوب»، انقر الأيقونة الخاصة بحسابك، وتجدها أعلى الجانب الأيمن من الشاشة إذا كنت تستخدم الموقع باللغة العربية، ثم انقر زر الإعدادات YouTub Setting، لتظهر نافذة جديدة، مرر داخل الجانب الأيمن منها حتى تصل إلى خيار التشغيل Playback ثم انقره، لتجد مجموعة جديدة من الخيارات ضمن لوح التحكم الموجود يسار الشاشة، وبعد ذلك توجه إلى الخيار الأول الخاص بالتعليقات التوضيحية والإشعارات ضمن الفيديو Annotations and Interactivity.

وعندها احذف علامة التأشير المجاورة لخيار «إظهار التعليقات التوضيحية والإشعارات» Annotations and Interactivity.

تويتر