اختراق الماسح الضوئي للقزحية في «غالاكسي S8»

يمكن اختراق الهاتف بواسطة صورة مطبوعة للمستخدم. د.ب.أ

أفاد نادي «كايوس» للحاسوب، بأنه يمكن للقراصنة اختراق الماسح الضوئي للقزحية بهاتف «سامسونغ غالاكسي S8» الجديد، حيث قام خبراء الأمان في النادي بتوجيه الكاميرا المشغلة في الوضع الليلي إلى صورة لعين المستخدم من مسافة متوسطة.

وأوضح النادي الألماني أن الخبراء قاموا بطباعة هذه الصورة بواسطة طابعة الليزر مع وضع عدسة لاصقة على صورة العين المطبوعة من أجل محاكاة التقوس الطبيعي للعين، وبالتالي تم التحايل على الهاتف وتمكن الخبراء من إلغاء القفل بواسطة الماسح الضوئي للقزحية.

من جهتها، أكدت شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية أن هذه الثغرة معروفة لديها، وتعتزم إخضاع الماسح الضوئي للقزحية في «غالاكسي S8» لاختبارات صارمة ومنع عمليات التحايل بواسطة صور العين البشرية، مشيرة إلى أنه إذا كان الأمر يتعلق بثغرة أمنية، فإنه سيتم الاستجابة له على الفور.

ونصح المتحدث الإعلامي باسم نادي «كايوس»، ديرك إنجلينج، مستخدمي هاتف «غالاكسي S8» بتأمين الجهاز بواسطة كود PIN، نظراً لأنه في حالة تفعيل وظيفة التعرف إلى القزحية، فإنه يكفي استعمال صورة للمستخدم من أجل اختراق الجهاز، والحصول على البيانات الشخصية مثل جهات الاتصال والعناوين والصور وسجل الاتصالات ومعلومات الدفع.

تويتر