الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

إيقاف تشارك الموقع عبر «فيس بوك»

إذا كنت ممن يستخدمون تطبيق «فيس بوك» العادي في إجراء المحادثات مع الأصدقاء عبر الأجهزة العاملة بنظام تشغيل «آندرويد»، فإنه يمكنك إيقاف تفعيل ملمح تشارك الموقع مع المستخدمين، حفاظاً على خصوصيتك وأمنك، وذلك من خلال فتح تطبيق «فيس بوك» عبر الهاتف، ثم التوجه إلى قائمة التنقل الرئيسة.

مرر للأسفل داخل القائمة التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى «الإعدادات الخاصة بالتطبيق» App Settings. ثم مرر للأسفل في الصفحة الخاصة بـ«إعدادات التطبيق» حتى تصل إلى خيار «خدمات الموقع» Messenger Location service وستلاحظ أنه مفعّل افتراضياً، وهنا انقر فوقه.

ستظهر أمامك نافذة منبثقة، وداخلها خيار خاص بتفعيل خدمة تشارك الموقع Location is on، وعليك هنا إزالة علامة التأشير من الدائرة الصغيرة المجاورة للخيار، وبذلك يظل المكان الذي ترسل فيه رسائلك مخفياً عمّن تتحدث إليهم.

البحث داخل نصوص الرسائل في GMAIL

يحتوي تطبيق «بريد غوغل» GMAIL على عدد كبير من المزايا التي تسهل على المستخدم أداء المهام المنوطة به، ومن أهم ميزات البريد التي قد لا يفطن إليها المستخدم ميزة البحث داخل البريد.

ولا يعني ذلك البحث داخل عناوين الرسائل أو أسماء مرسلي البريد أو مستقبليه فقط، بل البحث عن كلمات بعينها داخل نصوص الرسائل نفسها، وهو أمر مهم للغاية إذا نسي المستخدم اسم المرسل، أو موضوع الرسالة، وحاول البحث عنها بكلمة معينة يتذكرها.

ولتفعيل هذه الميزة توجّه إلى «بريد غوغل» GMAIL ثم سجل الدخول.

وداخل حقل البحث اكتب الكلمة الأبرز في الرسالة التي تبحث عنها، أو الكلمة التي تتذكرها، ثم انقر فوق أيقونة العدسة المكبرة الموجودة في نهاية حقل البحث، أو انقر فوق زر «إدخال».

سيعرض لك التطبيق في أقل من ثانية كل الرسائل التي تحتوي على الكلمة المذكورة، سواء في عنوان الموضوع، أو اسم المستقبل، أو نص الرسالة.

دلالات رؤوس الأسهم الملونة في «آي فون 5»

يلاحظ المستخدم في هواتف «آي فون 5» ظهور رأس سهم صغير أعلى شاشة الهاتف، تأخذ ألواناً أو أشكالاً مختلفة، دون أن يعرف المستخدم الغرض منها.

لذلك، إذا كنت من مستخدمي هذا النوع من الهواتف، فإنه يمكنك التعرف إلى هذه المعاني من خلال فتح تطبيق «الإعدادات»، ومنه إلى فئة «الخصوصية»، ثم انتقل إلى خيار «خدمات المواقع».

ستلاحظ هنا مجموعة تطبيقات وبجوار بعضها أشكال مختلفة من الأسهم، إذ يشير رأس السهم المغطى كلياً باللون الأرجواني إلى أن التطبيق يستخدم خدمات نظام تحديد المواقع في الهاتف لتحديد موقعك الحالي.

أما رأس السهم ذو اللون الأبيض المحاط بحدود من اللون الأرجواني، فيشير إلى أن العنصر الموجود بجوار السهم يستخدم geofence، وهو معيار تخيلي يستخدم لإخبارك عندما تصل إلى، أو تغادر أماكن معينة.

ويشير رأس السهم ذو اللون الرمادي إلى أن التطبيق استخدم موقعك خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

 

قصص رئيسة
آخر الأخبار
مواد ذات علاقة