نصائح

التخلص من تطبيقات في «مارشميلو»

إذا كنت من مستخدمي هاتف «سامسونغ» Samsung Galaxy On5 العاملة بنظام التشغيل Android Marshmallow، وترغب في التخلص من بعض التطبيقات المثبتة افتراضياً، فإنه يمكن ذلك من خلال النقر فوق «التطبيقات» Apps ثم التوجه إلى «الإعدادات» Settings، ومن ثم مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «تطبيقات» Applications وانقر فوقه.

حذف سجل البحث عبر محرك «ياهو»

 يحتوي سجل البحث عبر المحركات البحثية المختلفة على موضوعات قد يرى المستخدم أنها جزء من خصوصيته، ولا يرغب في اطلاع الآخرين عليها. كما أنه أحياناً يرغب في مشاهدة الموضوعات التي بحث عنها لاستكمال موضوع معين. ولذلك، إذا كنت من مستخدمي محرك «ياهو»، فإن بمقدورك مشاهدة سجل البحث الخاص بك، والتحكم فيه وإدارته لأجهزة الكمبيوتر اللوحية، وذلك عبر تسجيل الدخول إلى «ياهو» عبر الرابط التالي: https:/‏‏‏/‏‏‏www.yahoo.com/‏‏‏ أولاً، ثم التوجه إلى الصفحة الخاصة بمحرك بحث «ياهو». وهنا، مرر للأسفل حتى تصل إلى «الإعدادات» SETTINGS وانقر فوقها، لتنقلك إلى خيار «سجل البحث» Search History. وللاطلاع على عمليات البحث السابقة، انقر فوق خيار «الأقدم» OLDER، ولحذف موضوع معين من موضوعات البحث، انقر فوق أيقونة سهلة المهملات بجانب الموضوع، أما لمسح كل سجل البحث، فعليك النقر فوق خيار «محو السجل» CLEAR HISTORY.

مزامنة الموسيقى بين «آي فون7» وساعة «أبل»

 

إذا كنت ممن يفضلون استخدام ساعة «أبل» العاملة بنظام التشغيل (OS 3.0) أثناء ممارسة الرياضة، وفي الوقت نفسه الاستماع إلى الموسيقى من خلال «آي فون 7»، فعليك أن تزامن قوائم التشغيل الموجودة على الهاتف مع الساعة، وذلك بالنقر فوق تطبيق الساعة الموجود في الهاتف، الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ساعة صغيرة رمادية، وبعدها مرر حتى تصل إلى نهاية الشاشة، وتحديداً إلى أقصى الجانب الأيسر، ثم انقر فوق أيقونة MY WATCH، ثم مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى قسم الموسيقى، وتظهر الأيقونة الخاصة به على شكل نغمة موسيقية، ثم انقر فوقه. وفي أعلى الشاشة، انقر الخيار الخاص بـ«مزامنة الموسيقى» Synced Music، ثم اختر «قائمة التشغيل» playlist التي ترغب في مزامنتها بين الهاتف والساعة. وعندها ضع ساعة «أبل» في الشاحن، ثم انتظر حتى تكتمل عملية المزامنة التي قد تمتد دقائق بحسب القائمة التي ترغب في مزامنتها.

وبعد ذلك، انقر فوق الزر الخاص بـ«مدير التطبيقات» Application Manager، ومرر حتى تصل إلى التطبيق الذي ترغب في إخفائه أو إيقاف تشغيله ثم انقر فوقه، لتظهر نافذة جديدة. وهنا انقر زر «تعطيل» Disable الموجود أعلى الشاشة جهة اليسار، ثم انقر مرة أخرى زر «تعطيل» Disable في نهاية الرسالة التي ستظهر أمامك لتحذرك من فقدان بعض البيانات المتعلقة بالتطبيق.

قد تظهر أمامك رسالة أخرى تسألك إذا ما كنت ترغب في إحلال إصدار المصنع محل هذا التطبيق، وفي هذه الحالة انقر زر «الموافقة» OK.

 

تويتر