نصائح

إيقاف خاصية «تحديد المواقع» في «آي فون 5»

تستخدم هواتف «آي فون 5» العديد من الرموز لتحديد مهام معينة، منها السهم الصغير الذي يظهر أعلى الشاشة أحياناً، والحقيقة أن هذا السهم يشير إلى أن أحد التطبيقات يستخدم نظام تحديد المواقع المتاح على الهاتف. فإذا رغبت في التعرف إلى هذه التطبيقات ومن ثم تعطيل هذا الملمح خوفاً على البطارية، فيمكنك اتباع هذه الخطوات:

- توجّه إلى SETTINGS في الهاتف.

محو التخزين المؤقت في Google Play Service

يعد متجر «بلاي» PLAY بوابة مستخدم أجهزة ANDROID إلى عالم التطبيقات، وإذا كنت تواجه مشكلة في الدخول إلى المتجر أو في تثبيت التطبيقات، وحاولت تفريغ الذاكرة المؤقتة لتطبيق المتجر Google Play Store ولم يتم حل المشكلة، فحاول أيضاً تفريغ الذاكرة المؤقتة لتطبيق Google Play Service الذي تظهر الأيقونة الخاصة به على شكل قطعة من شكل غير مكتمل، فقد تكون المشكلة ناجمة عن هذا التطبيق. وللقيام بهذا الأمر اتبع الخطوات الآتية:

- انقر فوق تطبيق «الإعدادات» SETTINGS في الجهاز، الذي تبدو الأيقونة الخاصة به على شكل ترس رمادي اللون.

- توجه إلى فئة «التطبيقات» APPS أو إلى «مدير التطبيقات» حسب إصدار «أندرويد».

- انقر فوق تطبيق Google Play Service، ثم انقر بعد ذلك فوق خيار «محو ذاكرة التخزين المؤقت» Clear cache.

- انقر فوق خيار «محو جميع البيانات» Clear all data.

الإبلاغ عن الفيديو المسيء عبر محرك «بينج»

أتاح محرك بحث «بينج» للمستخدم الإبلاغ عن المحتوى أو الفيديو غير المناسب عبر الخطوات الآتية:

- انقر فئة VIDEO في أعلى صفحة محرك البحث، ثم أدخل موضوع البحث داخل حقل النص، وانقر أيقونة البحث، وستبدأ نتائج البحث في الظهور على شكل صفوف.

- مرر الماوس فوق الفيديو لمعاينته قبل تشغيله، وإذا لاحظت أن المحتوى غير لائق، مرر الماوس مرة أخرى فوق مقطع الفيديو، وستلاحظ ظهور أيقونة تحمل شكل راية صغيرة في نهاية الجانب الأيمن من شاشة عرض الفيديو، انقر فوقها.

- ستظهر أمامك نافذة جديدة للإبلاغ عن المحتوى غير اللائق Report inappropriate content، انقر فوقها.

- ستشاهد مجموعة من الخيارات التي يمكن اعتبار الفيديو غير لائق بسببها، كأن يكون غير ذي صلة NOT RELEVANT، أو هجومياً Offensive، أو أن محتواه خاص بالبالغين ADULT. قم بإضافة علامة التأشير داخل المربع الصغير المجاور للخيار الذي يلائمك.

- انقر في نهاية النافذة زر submit.

- مرر للأسفل داخل القائمة الموجودة على يسار النافذة الخاصة بالإعدادات حتى تصل إلى فئة PRIVACY ثم انقر فوقها.

- مرر للأسفل داخل شاشة الخصوصية حتى تصل إلى خيار Location Services الموجود أعلى الشاشة.

- ستظهر أمامك مجموعة التطبيقات التي تستخدم معلومات الموقع الذي توجد به. حرك المؤشر المجاور لأي تطبيق منها، ترغب في عدم تفعيل خدمات الموقع بالنسبة له، إلى جهة اليسار حتى يختفي اللون الأخضر.

 

تويتر