نصائح

إعادة تثبيت تطبيق متجر «بلاي»

أحياناً تصل رسائل خطأ إلى المستخدم عندما يحاول الدخول إلى متجر «غوغل بلاي»،Google Play Store أو عندما يحاول تنزيل التطبيقات، فإذا لم تصلح خطوة محو بيانات الذاكرة المؤقتة لتطبيقGoogle Play Store أو محو بيانات هذه الذاكرة المؤقتة لتطبيق Google Play service فيمكنك الانتقال إلى خطوة إعادة تثبيت تطبيق المتجر، وذلك باتباع الخطوات التالية: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» في الهاتف، ثم انقر فوق تطبيق المتجر Google Play Store، ومن ثم انقر خيار عدم «تثبيت التحديثات» Uninstall updates، لتظهر أمامك رسالة تستفسر عما إذا كنت ترغب في إعادة تطبيق المتجر إلى ضبط المصنع، وهنا انقر زر «الموافقة» ok، ثم افتح تطبيق المتجر، وبعد ذلك عد إلى «شاشة الصفحة الرئيسة» home screen في الجهاز. وطالما أن شبكة البيانات أو شبكة «واي فاي» المتصل بها الهاتف قوية سيقوم تطبيق المتجر بتحديث نفسه إلى آخر إصدار خلال دقائق.

تفعيل «مدير التنزيلات» في «أندرويد»

 

عندما يحاول مستخدم أجهزة «أندرويد» الدخول إلى تطبيق المتجر لتنزيل بعض التطبيقات الجديدة، يتفاجأ أحياناً بعدم قدرته على الدخول أو على تنزيل التطبيقات. فإذا كنت من هؤلاء وجربت طرقاً عدة بلا جدوى، فإن عليك التأكد من أن تطبيق «مدير التنزيلات» Download Manager على وضع التشغيل. وللقيام بهذا الأمر اتبع ما يلي:

توجه إلى تطبيق الإعدادات في الهاتف، ثم انقر خيار apps أو «مدير التطبيقات» Application manager، وعندها ستشاهد في أعلى الشاشة عدداً من الفئات المختلفة كالتطبيقات التي تم «تنزيلها» Downloaded، أو التطبيقات التي تعمل عبر الهاتف Running أو كل التطبيقات ALL. وبعد ذلك انقر خيار كل التطبيقات، وإن لم تر هذا الخيار مرر جهة اليمين حتى تراه، ومن ثم انقر تطبيق Download Manager، وبعدها انقر خيار «التفعيل» ENABLE لو لاحظت أن التطبيق لم يكن «مفعلاً» DISABLE.

دلالات رؤوس الأسهم الملونة في «آي فون 5»

 

يمكنك التعرف إلى معاني رأس السهم الصغير أعلى شاشة الهاتف في «آي فون 5» iPhone 5 وفقاً ًللتعريفات التي رصدها موقع solveyourtech كالآتي: افتح تطبيق الإعدادات ومنه انتقل إلى فئة الخصوصية، ثم انتقل إلى الخيار الخاص بخدمات المواقع، لتلاحظ مجموعة التطبيقات التي تستخدمها وبجوار بعضها أشكال مختلفة من الأسهم، حيث إن رأس السهم المغطى باللون الأرجواني يشير إلى أن هذا التطبيق يستخدم خدمات نظام تحديد المواقع في الهاتف لتحديد موقعك الحالي، في حين أن رأس السهم ذا اللون الأبيض المحاط بحدود من اللون الأرجواني، يشير إلى أن العنصر الموجود بجوار السهم يستخدم geofence، وهو معيار تخيلي حول المكان تقوم باستخدامه بعض التطبيقات كتطبيق التذكيرات لإخبارك عندما تصل أو تغادر أماكن معينة. أما رأس السهم ذو اللون الرمادي، فيشير إلى أن هذا التطبيق استخدم موقعك خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 

تويتر