نصائح

تفعيل المظهر الداكن في «آي أو إس 10»

لا يحتوى نظام التشغيل «آي أو إس 10» ios 10 على ميزة تفعيل المظهر الداكن. ومع ذلك فإن بإمكانك تفعيلها باتباع الخطوات التالية: شغّل «تطبيق الإعدادات» Settings app في الهاتف، ثم انقر الخيار الخاص بـ«الإعدادات العامة» General، ومنه مرر حتى تصل إلى خيار تجهيزات ذوي الاحتياجات الخاصة Accessibility ثم انقر السهم المجاور له. وعندها مرر داخل النافذة التي ظهرت حتى تصل إلى خيار Display Accommodation ثم انقر السهم المجاور له، ثم حوّل المؤشر المجاور لخيار «عكس الألوان» Invert Colors إلى وضع التشغيل. وبعد ذلك انقر خيار «مرشحات الألوان» Color Filters، ثم حرّك المؤشر المجاور له إلى وضع التشغيل. وداخل النافذة نفسها، ضع علامة التأشير بجوار الخيار الخاص بدرجات اللون الرمادي Grayscale. وبعدها مرر من أسفل الشاشة إلى أعلى لإظهار مركز التحكم، ثم اضبط «مستوى السطوع» brightness slider عند نقطة المنتصف.

التخلص من الإعلانات عبر «كروم»

يمكن التخلص من الإعلانات أثناء تصفح الـ«ويب» عبر «كروم»، من خلال الإضافة AdBlock التي يوصي بها موقع techgainer، كما يلي: توجه إلى الموقع الخاص بالإضافة: https:/‏‏/‏‏getadblock.com/‏‏، ثم ثبتها في المتصفح، أو توجه إلى رابط الإضافة عبر متجر «كروم» من خلال الرابط: https:/‏‏/‏‏goo.gl/‏‏FgNKeL. وبعد التثبيت والتأكد من نجاحه، انقر الأيقونة الخاصة بالإضافة AdBlock toolbar icon بجوار النهاية اليمنى لشريط العناوين، لتظهر نافذة جديدة، مرر داخلها حتى تصل إلى الخيارات Options، ثم انقر فوقها. ومن النافذة الجديدة، مرر داخل شريط القوائم العلوية حتى تصل إلى قائمة «التعديل» CUSTOMIZE، ومن ثم مرر داخل نافذة التعديل حتى تصل إلى خيار «إظهار الإعلانات في كل مكان في ما عدا أسماء النطاقات التالية» Show ads everywhere except. وبعدها أدخل أسماء النطاقات المرغوبة فيها بالشكل الوارد في المثال التالي: ~facebook.com ثم انقر فوق زر الموافقة.

الاحتفاظ بمحادثات «واتس أب» عند تغيير الرقم

إذا قررت تغيير رقم هاتفك، فإن موقع iphone-tricks يوصي مستخدمي تطبيق «واتس أب» بربط محادثاتهم عبر رقم الهاتف الجديد قبل استبعاد بطاقة sim القديمة، حيث إن تغيير الرقم يعني نقل معلومات الحساب والمجموعات والإعدادات إلى الحساب الجديد. وللقيام بذلك يتوجب عليك الآتي: توجه إلى تطبيق «واتس أب» ثم افتحه، وبعدها انتقل إلى القائمة الخاصة بـ«الإعدادات» settings، ثم مرر داخل نافذة الإعدادات حتى تصل إلى القسم الخاص بـ«الحساب» account ثم انقر فوقه. وداخل الفئة الخاصة بـ«الحساب»، انتقل إلى الخيار الثالث المتعلق بـ«تغيير رقم الهاتف» change number ثم انقر فوقه. وهنا سيكون عليك إدخال الرمز البريدي لبلدك ورقم هاتفك القديم، ثم الرمز البريدي ورقم الهاتف الجديد. وبعد ذلك اتبع التعليمات التي ستظهر على الشاشة لنقل معلومات ومحادثات حسابك إلى الرقم الجديد.

 

تويتر