نصائح

حذف الأسماء المستعارة من بريد «جيميل»

أحياناً يرغب المشرفون الذين يديرون حسابات «بريد غوغل» أو «جيميل» الجماعية الخاصة بشركة أو مدرسة أو مؤسسة ما، في حذف الأسماء المستعارة الخاصة بالبريد الإلكتروني لهؤلاء المستخدمين، وهو أمر سهل تتيحه إعدادات برنامج البريد نفسه. فإذا كنت أحد هؤلاء المشرفين، وترغب في تطبيق هذا الملمح، حاول اتباع الخطوات الآتية:

- سجل الدخول إلى الحساب الذي تشرف من خلاله على البريد Google Admin console.

- من لوحة التحكم الخاصة بالمشرف، توجه إلى فئة المستخدمين users.

- انقر فوق اسم المستخدم للتوجه إلى صفحة حسابه.

- في صفحة الحساب الخاصة بهذا المستخدم، انقر فوق account.

- مرر حتى تصل إلى قسم «الأسماء المستعارة» Aliases، ثم انقر خيار remove.

- لا تنسَ قبل أن تغادر هذا القسم، النقر فوق SAVE CHANGES، ولن يستغرق إزالة هذه الأسماء أكثر من 24 ساعة.

مزايا جديدة لمستخدمي نظام «iOS 10»

أضاف نظام التشغيل iOS 10 العديد من المزايا الجديدة، التي تسهل على المستخدم أداء المهام التي اعتادها بطرق أخرى أيسر، فإذا كنت من مستخدمي هذا النظام، حاول الاستفادة من المزايا التي يؤكدها فريق الدعم الفني لـ«أبل» عبر الخطوات الآتية:

- يمكنك إذا رغبت في البحث عن صورة معينة، أن تضيق نطاق البحث، بأن تكتب مثلاً «الشاطئ» ليقوم التطبيق بعرض كل صورك التي تضم شواطئ أو بحراً.

- بدلاً من الكتابة عبر استخدام لوحة المفاتيح، قم فقط بالنقر فوق أيقونة الميكروفون الموجودة ضمن لوحة المفاتيح في الجهة اليسرى في نهاية الشاشة، لتقوم بنطق الكلمات بدلاً من كتابتها، ثم انقر فوق زر done.

- يمكنك البحث عن أي شيء داخل جهاز «آي باد»، أو عبر الويب، أو أن تستفسر عن معلومة خاصة بالطقس مثلاً عبر جهاز «آي باد» بمجرد تمرير أصابعك من أعلى الشاشة إلى أسفلها، حيث يظهر أمامك مربع البحث دون الاضطرار لإغلاق التطبيقات.

تعطيل الإحصاءات وتقارير الغلق في «كروم»

نعاني أحياناً بطئاً عند استخدام متصفح «كروم»، والحقيقة أن الأمر يعود لأسباب عدة، منها قيام «كروم» بإرسال تقارير بالمشكلات والأعطال التي قد تحدث للمتصفح، وأيضاً الإحصاءات الخاصة بالاستخدام إلى الخادم الخاص بـ«غوغل». وذلك لكي يقوم «غوغل» بتحسين الخدمات التي يقدمها المتصفح لاحقاً.

ولبقاء هذا الملمح قيد العمل يحتاج «كروم» إلى تشغيل بعض العمليات في الخلفية، ما يبطئ عمل المتصفح، لذا إذا رغبت في إيقاف تفعيل هذا الملمح، يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

- انقر فوق قائمة التحكم الرئيسة الخاصة بـ«كروم»، الموجودة في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، وتظهر في شكل ثلاث نقاط رأسية متوازية، ثم انقر فوق settings.

- انقر فوق خيار Show advanced settings.

- مرر حتى تصل إلى قسم Privacy، ثم قم بإزالة علامة التأشير من المربع الصغير المجاور لخيار Automatically send usage statistics and crash reports to Google.

 

تويتر