نصائح

التحكم بسجل البحث الخاص في «ياهو»

يتيح محرك البحث «ياهو» لمستخدميه الاطلاع على سجل البحث الخاص بهم وإدارته، ومحو بعضه إذا أرادوا، فإذا كنت من مستخدمي «ياهو» عبر أجهزة الحاسب يمكنك الاستفادة من هذا الملمح عبر الخطوات التالية: سجّل «الدخول» Sign in إلى حساب «ياهو»، وإذا لم تفعل ذلك، فإنك تستطيع الاطلاع فقط على عمليات البحث التي أجريتها أثناء تسجيل الخروج من حسابك.

وداخل حقل البحث، أدخل عنصراً معيناً للبحث عنه، ثم زر «البحث» Search. وضمن صفحة البحث، مرر الفأرة فوق الأيقونة الخاصة بـ«الإعدادات» SETTINGS التي تظهر على شكل ترس أزرق اللون، وتجدها في أعلى الجانب الأيسر من الصفحة، ثم مرر داخل القائمة التي ستظهر، وانقر بعد ذلك الخيار الثالث الخاص بـ«التفضيلات» Preferences لتظهر أمامك صفحة التفضيلات، وفي القائمة الجانبية منها خيار بعنوان: «محفوظات البحث» Search History، انقر فوقه وابدأ الاطلاع على ما تريد.

حل مشكلة الشاشة السوداء في «يوتيوب»

 

إذا كنت من مستخدمي متصفحَي «سفاري» و«مايكروسوفت إيدج» وظهرت لك الشاشة السوداء في «يوتيوب»، فينبغي عليك تخليص المتصفح من الملفات في الذاكرة المؤقتة باتباع الآتي: في حال كنت من مستخدمي متصفح «سفاري»، انقر فوق قائمة «سفاري الرئيسة» Safari Menu، ومنها انتقل إلى خيار Empty Cache، ثم انقر زر «تفريغ» Empty.

وإذا كنت من مستخدمي متصفح «مايكروسوفت إيدج»، انقر أيقونة التحكم الرئيسة في المتصفح بأعلى الركن الأيمن من الشاشة، ثم انقر أيقونة السجل، ومن ثم ضع علامة التأشير داخل المربع المجاور للرابط الخاص بـ«محو كل السجل» Clear all history، وبعد ذلك ضع علامة التأشير داخل جميع المربعات المجاورة لكل الخيارات التي ترغب في محوها، وعندها انقر «زر المحو» Clear button لتظهر رسالة تقول «إن العملية انتهت» All Clear عندما يتم الانتهاء من محو كل البيانات.

تفعيل وظائف الكاميرا والتنبيه في «آي باد»

 

يضم «مركز التحكم» The control center في أجهزة «آي باد» عدداً كبيراً من الأيقونات التي يمكن من خلال النقر فوقها تفعيل أو إيقاف بعض الوظائف، التي لا يمكن تفعيلها بالطريقة العادية إلا عبر الدخول إلى تطبيق الإعدادات وقوائمه الفرعية، فإذا كنت ترغب في إعداد تنبيه بوقت معين، انقر أيقونة الساعة الموجودة أسفل شاشة التحكم، ثم حدّد الوقت ونوع التنبيه ونغمته وما إلى ذلك. كما يمكنك تشغيل ملمح ساعة الإيقاف.

وبتحريك المؤشر الموجود في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة يمكنك تغيير مستوى السطوع. ويمكنك أيضاً من خلال نقر أيقونة الكاميرا الموجودة في نهاية الجانب الأيمن من شاشة مركز التحكم، تفعيل كاميرا الجهاز بكل إمكاناتها في ثوانٍ.

ويعني نقر أيقونة AirDrop التي تشير إليها مجموعة الدوائر الصغيرة التي يخترقها مثلث صغير فارغ من أسفل، تشارك الصور ومقاطع الفيديو والموقع مع أجهزة «أبل» الأخرى القريبة من جهازك.

 

تويتر