تطبــيق اليوم

AroundMe.. لتحديد أماكن الخدمات القريبة

صورة

ينتمي تطبيق AroundMe إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «نمط الحياة» life style.

ويعمل التطبيق على تحديد موقع المستخدم بدقة، ويلي ذلك تعريفه بكل ما يحيط به من خدمات، كأقرب مصرف ومحطة تموين بالوقود ومستشفى، فضلاً عن المعلومات الأخرى الخاصة بالمطاعم ودور السينما والمسارح والفنادق وسيارات الأجرة.

ويعرض التطبيق القائمة الكاملة التي تندرج تحت أي من الفئات السابقة، وذلك في شكل قائمة، أو عبر خريطة تحدد المسافة التي تبعدها عن المستخدم.

كما يتيح للمستخدم التعرف على المسار الذي يمكنه اتباعه للوصول إلى هذه الأماكن، إلى جانب المعلومات التفصيلية الخاصة بكل مكان لمشاركتها مع من يرغب من الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني.

ويسمح التطبيق للمستخدم بالاستعانة بالمعلومات التي تقدمها موسوعة «ويكيبيديا» عن مكان ما، ويرسل التطبيق أيضاً تنبيهات فورية لمستخدمه بشأن الطقس.

وأُجري آخر تحديث للتطبيق في مطلع أبريل الجاري، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 10.0.7 الذي طور التطبيق ليدعم نظام التشغيل ios 10 وهاتفَي «آي فون 7» و«آي فون 7 بلس».

وكانت مراجعات المستخدمين للتطبيق عبر متجر «أب ستور» إيجابية، لكن بعض المستخدمين رأى أن التطبيق ينقصه إظهار قوائم بالأماكن تتدرج من الأقرب للأبعد.

ويصل حجم التطبيق الذي يعمل بعدد كبير من اللغات منها: الإنجليزية والفرنسية والإيطالية، إلى 40.8 ميغابايت، ويحتاج إلى نظام التشغيل ios 7.0 والإصدارات التالية، ويتوافق مع أجهزة «آي فون» و«آي باد» و«آي بود تاتش»، إضافة إلى ساعة «أبل».

تويتر